دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف


الكرملين: مساعدة أوكرانيا قد تكون على جدول أعمال قمة مجموعة السبع

أ ش أ

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 03:57 م

توقع المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن تناقش قمة مجموع السبع القضية الأوكرانية ومسألة الدعم المالي لكييف، التي تمر بوضع صعب. 

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء حول توقعاته لجدول أعمال قمة السبع المقبلة عبر تقنية الفيديو: " بالطبع، ستكون المسألة الأوكرانية من موضوعات هذه القمة". 

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية:" انتم ترون الآن مدى صعوبة الوضع فيما يتعلق باستمرار تخصيص الموارد المالية، فمن الواضح أن الأوكرانيين في وضع صعب، لذا فالأمر ليس سهلاً بالنسبة لهم الآن ".

◄ اقرأ أيضًا | الكرملين: الرئيس الإيراني يزور موسكو الخميس القادم

من جانبها، وصفت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، منع الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم مشاركة الفرق الروسية في المسابقات الدولية بأنها محاولة لتدمير الرياضة في بلادها.

وقالت زاخاروفا في إحاطة إعلامية اليوم الأربعاء: "إن الإقصاء المبكر لبلادنا من المشاركة في التصفيات المؤهلة دليل على أن المسؤولين الرياضيين بدلا من الانخراط في مسؤولياتهم المباشرة وهي تطوير كرة القدم، يهدفون إلى تدمير هذه الرياضة في بلادنا".

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية:" مع كل هذه القيود علينا في مجال الرياضة تقوم روسيا بتطوير التعاون الرياضي الدولي على أساس مبادئ المساواة وعدم التمييز لإتاحة فرص متساوية لجميع البلدان من دون استثناء للمشاركة في المسابقات الرياضية".

وتابعت:" على الرغم من الضغوط الخارجية سنواصل التنظيم والمشاركة في المسابقات والأحداث الرياضية الكبرى على أراضينا، بما في ذلك في كرة القدم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة