جو بايدن
جو بايدن


متدربون بالبيت الأبيض: أوقفوا الحرب فى غزة

بايدن: أنا صهيونى وهذه حقيقة لا أعتذر عنها

الأخبار

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 08:20 م

واشنطن- وكالات الأنباء

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، خلال حملة لجمع التبرعات فى مدينة ويستون بولاية ماساتشوستس (شمال شرق) إنه «ليس ضروريا أن تكون يهوديا حتى تصبح صهيونيا وأنا صهيونى وهذه حقيقة لا أعتذر عنها.». وأضاف الرئيس الديموقراطى أنه »بدون وجود إسرائيل حرة وآمنة لا أعتقد أن يهوديا واحدا فى العالم سيكون آمنا تماما.».

وأكد بايدن على دعمه للاحتلال الإسرائيلى قائلًا: »كنت مؤيدا قويا جدا لإسرائيل منذ أن دخلت مجلس الشيوخ الأمريكى عام 1973.». وجدد الرئيس الأمريكى على دعمه لإسرائيل قائلاً: «نتشاطر دعمًا قويًا لإسرائيل، لكننى أعتقد أنه علينا أن نفكر: ماذا بعد غزة؟»

فى غضون ذلك، انضمت مجموعة من المتدربين فى البيت الأبيض إلى القائمة المتزايدة من مسئولى الإدارة الذين يمارسون ضغوطا داخلية على بايدن للدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار فى غزة، وأرسلوا له رسالة تتهمه فيها بـ»تجاهل« «مناشدات الشعب الأمريكي».
ووقع أكثر من 40 متدربًا فى البيت الأبيض على الرسالة. وقالت تقارير إعلامية الأمريكية، أمس، نقلاً المتدربين فى البيت الأبيض: «»نحن الموقعين أدناه، المتدربين فى البيت الأبيض والمكتب التنفيذى للرئيس فى خريف 2023، لن نبقى صامتين بعد الآن بشأن الإبادة الجماعية المستمرة للشعب الفلسطينى».

ورفض المتدربون، التوقيع على أسمائهم على الرسالة، وبدلًا من ذلك، عرفوا أنفسهم من خلال المكاتب، بما فى ذلك المكتب التنفيذى للرئيس، ومكتب نائب الرئيس ومجلس السياسة الداخلية، وعلى أنهم «فلسطينيون، ويهوديون، وعرب، ومسلمون، ومسيحيون، وسود، وآسيويون، ولاتينيون، وبيض، وأمريكيون».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة