صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فوائد عصير الليمون.. يدعم القلب ويمنع الأنيميا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 ديسمبر 2023 - 11:13 ص

عصير الليمون يعد واحداً من أكثر المشروبات الباردة الصحية، والسهل الحصول عليها مقارنة بباقي الفواكه؛ إذ إنه يدعم القلب ويقلل خطر الإصابة بالسرطان.

يحتوي الليمون على عناصر غذائية قد تساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية والحماية من حصوات الكلى وفقر الدم، إلى جانب عدة فوائد أخرى.

وتوفر ثمرة ليمون واحدة نحو 31 ملليجراماً من فيتامين C، وهو ما يمثل 51% من معدل الاحتياج اليومي للإنسان، ولها فوائد كبيرة لتعزيز المناعة وتحسين الهضم.

وينصح خبراء التغذية بشرب نحو 3 أكواب من عصير الليمون يومياً، بينها اثنان أثناء تناول الوجبات والثالث على مدار اليوم.

تظهر الأبحاث أن تناول الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين C يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما يمكن للألياف والمركبات النباتية الموجودة في الليمون أيضاً أن تقلل بشكل كبير من بعض مسببات تلك الأمراض مثل خفض الكوليسترول.

تظهر الأبحاث أن المركبات النباتية الموجودة في مستخلصات الليمون قد تساعد في منع زيادة الوزن أو تقليلها بعدة طرق، إلا أن ذلك الأمر يحتاج إلى مزيد من الدراسات على البشر وفقاً لموقع هيلث لاين.

كما قد يساعد حامض الستريك الموجود بالليمون في منع تكون حصوات الكلى، وامتصاص الحديد من الوجبات النباتية، ما يمنع الإصابة بفقر الدم «الأنيميا».

ويؤكد بعض العلماء أن كثرة تناول الفواكه الحمضية ومنها الليمون، تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان، وهو من الأمور التي تعكف الدراسات على إثباتها بشكل أكثر دقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة