حماس
حماس


وزير الثقافة الأسبق: موقف مصر واضح تجاه فلسطين.. وحماس أخطأت في الربيع العربي

أحمد رجب

الخميس، 07 ديسمبر 2023 - 11:26 م

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ناتج من عدة أسس، على رأسها حماية الأمن القومي المصري وحماية الحدود قاطبة، بالإضافة إلى عدم تفريغ القضية الفلسطينية وتهجير السكان من قاطع غزة.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من حل شامل وعادل للقضية للفلسطينية، وإقامة دولتين، موقف الدولة المصرية واضح وثابت ولن يتغير، مشيرا إلى أنه تم تديين القضية وتحوليها إلى صراع يهودي فقط وإقامة الحروب من أجلها.

وأشار وزير الثقافة الأسبق، إلى أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية وطني عروبي وإنساني إلى أبعد الحدود، لافتا إلى أن حرب غزة كما لها آثار مدمرة كثيرة إلا أنه خلفت أثارا إيجابية هي الخروج منها بأن تحرير فلسطين سيبدأ من داخل فلسطين وليس دولة أخرى.

وأوضح أنه رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، إلا أنها لم تقصر في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وفتح المستشفيات لاستقبال الجرحى والمصابين والأطفال الخدج، مشددا على أنها هذا واجب وطني عربي.

وأوضح النمنم، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن حركة حماس أخطأت في موجة الربيع العربي وما فعلته أيضا في مصر، لافتا إلى أن قامت بعمل كبير في 7 أكتوبر بعملية طوفان الأقصى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة