إيديكس 2023
 إيديكس 2023


 إيديكس 2023| شعار الطائرات المسيرة «صنع في مصر» .. فيديو

مروة فهمي- أحمد عيسى- محمد علام

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 10:20 ص

 6 أكتوبر.. طائرة صناعة مصرية بدون طيار، جذبت الكثير من الزوار والوفود العسكرية، خلال معرض إيديكس 2023، والذي أقيم في الفترة من 4لـ7 ديسمبر.

أجرت «بوابة أخبار اليوم»، حوارا مع الطيار صالح عياد المدير التنفيذي للشركة الوطنية، ليتحدث عن مواصفات الطائرة.

وقال المدير التنفيذي للشركة الوطنية، إن الطائرة بدون طيار والتي تحمل اسم "6 أكتوبر" هي النموذج المطور من الطائرة 30 يونيو، حيث تم صنعها في مصر.

اقرأ أيضا:  إيديكس 2023.. مشاركة قوية لشركات التسليح العالمية بوينج ولوكهيد مارتن الأمريكي

وأشار إلى أن الطائرة 6 أكتوبر، وتبلغ أقصى سرعة لها 260 كيلومتر/الساعة، ويمكنها أن تحلق لمدة 30 ساعة متواصلة بمدى عمل 240 كيلومتر، كما أنها نموذج مطور من الطائرة بدون طيار 30 يونيو، ويمكنها العمل حتى ارتفاع 7000 متر.

أما الطائرة 30 يونيو الطائرة 30 يونيو، يمكنها التحليق لمدة 14 ساعة، ويمكنها العمل حتى ارتفاع 5500 متر.

وأكد أن هناك "طابا 1"و" طابا2"، هي طائرات بدون طيار تستخدمها قوات الدفاع الجوي ولديها القدرة على اكتشاف وتتبع الأهداف الجوية.

واخُتتمت أمس فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية " إيديكس 2023 " والذى تم تنظيمه في المدة من 4 وحتى 7 من ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي وبحضور العديد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووفود عسكرية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم .

شهد المعرض حضور جماهيري كثيف خلال أيامه الأربعة من مختلف جنسيات العالم عكس مدى نجاح تنظيم هذا الحدث الدولي على أرض مصر، فضلاً على المشاركة الفعالة لمختلف كبرى شركات التسليح العالمية ومشاركة مصر بجناح متميز يحتوى على صناعات عسكرية متطورة تعبر عن مسار مصر الصحيح نحو توطين مجال التسليح والصناعات الدفاعية بما يسهم في صقل دور مصر المحوري باعتبارها من أهم مراكز الريادة بالمنطقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة