بنيامين نتنياهو و بيني جانتس
بنيامين نتنياهو و بيني جانتس


استطلاع رأي إسرائيلي يظهر تراجع نتنياهو أمام جانتس

وكالات

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 10:49 ص

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، اليوم الجمعة، تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام بيني جانتس، عضو مجلس الحرب المصغر على غزة «كابينيت الحرب».

وذكر الموقع الإلكتروني «واللا»، صباح اليوم الجمعة، أن حزب «الليكود» الحاكم بقيادة نتنياهو حصل على 18 مقعدا فقط مواصلا التراجع بمقعدين كاملين، أمام حزب "معسكر الدولة" بزعامة جانتس، الذي حصل في الاستطلاع على 38 مقعدا.

وأوضح الاستطلاع أنه في حال إجراء انتخابات برلمانية إسرائيلية في الوقت الراهن، فإن أحزاب المعارضة ستحصل على 71 مقعدا، مقابل 44 لأحزاب الائتلاف الحالي لنتنياهو.

وحول أحقية تولي منصب رئاسة الوزراء في تل أبيب، جاء بيني جانتس في المرتبة الأولى بنسبة 51% مقابل 31% فقط لنتنياهو.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل جنديين اثنين خلال الحرب البرية التي يشنها على قطاع غزة، حيث أفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي سمح بالإعلان عن مقتل جنديين اثنين خلال الحرب الدائرة على غزة، وتحديدا شمالي القطاع.

وأوضحت الصحيفة أن الجنديين هما، الرقيب كوبي ديفاش (41 عاما) من طبرية، والثاني مساعد أول إيل مائير بركوفيتش (28 عاما) من القدس.

وأمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين آخرين، لترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إضافة إلى القتيلين اللذين سقطا اليوم الجمعة إلى 418 قتيلا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة