صوره موضوعية
صوره موضوعية


سقوط المتهمين بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء والاستيلاء على أموال المواطنين بالمنيا 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 01:13 م

لجأ نصاب إلى حيلة شيطانية، لنهب أرصدة بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين، عندما انتحل صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك، ويرغب في تحديث البيانات، وتمكن من إجراء عمليات شرائية، بطريقة غير مشروعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم. 

اقرأ أيضا  | الداخلية تكشف حقيقة تعدي ضابط على محتجز لإجباره على التنازل عن محضر 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض بعض  عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال، واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص. 

أضافت التحريات، قيام المتهمين بإيهام الضحايا بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية، أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية، مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين، بزعم تحديث بياناتهم البنكية. 

عقب تقنين الإجراءات، تم تحديد وضبط 3 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى.. وعثر بحوزتهم على مبلغ مالى «عملات أجنبية»، 7 بطاقات دفع إلكترونى – 12 هاتف محمول – 8 شرائح خطوط هواتف محمولة – ساعة يد – سيارة "بفحص الهواتف فنياً تبين إحتوائها على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهم الإجرامى». 

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، كما أقروا بارتكابهم عدة وقائع بذات الأسلوب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة