د.عاصم الجزار وزير الإسكان
د.عاصم الجزار وزير الإسكان


وزير الإسكان: تيسيرات للمستثمرين والأفراد للأراضي المُلغي تخصيصها

أخبار اليوم

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 08:32 م

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى اجتماعه برئاسة د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على منح تيسيرات للشركات والمستثمرين العقاريين والأفراد، للتعامل بالأسعار المعمول بها حاليا، وذلك لقطع الأراضى بجميع أنواعها، وكافة المساحات التى تم إلغاء تخصيصها أو سحبها، ولم يتم تخصيصها للغير، ما عدا قطع الأراضى السكنية الصغيرة، والإسكان القومى والاجتماعى، وابني بيتك.

وأوضح الجزار أن مجلس إدارة الهيئة وافق على إعادة التعامل على قطع الأراضى بجميع أنواعها، وكافة المساحات التى تم إلغاء تخصيصها أو سحبها، ولم يتم تخصيصها للغير، ما عدا قطع الأراضى السكنية الصغيرة وأراضى الإسكان القومى والاجتماعى وابنى بيتك، وذلك بالأسعار المعمول بها حاليا على المساحات، بما يعادل نسبة الإنجاز المتبقية، والتى لم يتم تنفيذها فقط من كامل مساحة قطعة الأرض.

وأشار الوزير إلى أن إعادة التعامل بالأسعار المعمول بها حاليا على المساحات بما يعادل نسبة الإنجاز المتبقية من قطعة الأرض المخصصة لهم، والتى تم إلغاء تخصيصها أو تم سحبها، ولم يتم تخصيصها للغير، وذلك فى تاريخ انتهاء مدة تنفيذ المشروع الأصلية والمهل المضافة، أو وقت اعتماد الإلغاء أيهما أسبق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة