صورة موضوعية
صورة موضوعية


لخفض الكوليسترول.. تناول هذه المشروبات

معتصم الشاهد

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 09:56 م

ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم من المشكلات الصحية الخطيرة الشائعة حول العالم، يمكن السيطرة عليه عن طريق تناول مجموعة من المشروبات الصباحية.

المشروبات الصباحية التي تخفض الكوليسترول بالدم: 

الشاي الأخضر
يشتهر الشاي الأخضر بقدرته الكبيرة على إنقاص الوزن، لكنه يساعد أيضًا علىت خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، لاحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين

اقرأ أيضاً| صحفية فلسطينية تفضح إسرائيل.. جيش الاحتلال يقتل طفل بالرصاص أمام والدته

الشوفان 

يمثل الشوفان أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان في الماء، التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

ولتحضير مخفوق الشوفان، ينصح باستعمال حليب قليل الدسم وإحدى الفواكه الطازجة، مثل التوت أو الموز، وملعقة صغيرة من عسل النحل.

عصير البنجر
يلعب عصير البنجر دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من النترات، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع والسيطرة على مستويات الكوليسترول بالجسم.

عصير البرتقال
لا يساعد عصير البرتقال على تقوية الجهاز المناعي فقط، بل يساهم أيضًا في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، خاصةً عند دمجه بقشر السيلليوم الغني بالألياف القابلة للذوبان في الماء.

الماء بالليمون
من المشروبات المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تساعد بدورها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

خل التفاح
يقلل خل التفاح من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصةً تصلب الشرايين، نظرًا لقدرته الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار بالدم، ولكن يراعى استهلاك ملعقة كبيرة منه فقط مع كوب من الماء المحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل.

شاي الكركديه
ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناول شاي الكركديه يوميًا، لأنه فعال في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة