وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


التعليم: رفع الغياب عن طلاب 8563 مدرسة مخصصة مقار لجان انتخابات الرئاسة

فاتن زكريا

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 11:10 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه سيتم رفع الغياب عن الطلاب في المدارس المخصصة كمقار للجان الانتخابية فقط لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية والبالغ عددها 8563 مدرسة على مستوي الجمهورية، موضحة أن الأيام المخصصة لإجراء الانتخابات الرئاسية لن تدخل ضمن أيام الغياب عن المدرسة في حالة تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة قانونا.

اقرأ أيضا: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أسبوع 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انتظام الدراسة بجميع المدارس بعد انتهاء مدة التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، مؤكدة أن عودة الطلاب بالمدارس التي تم تخصيصها كمقار للانتخابات الرئاسية سيكون من الأربعاء 13 ديسمبر الجاري بعد انتهاء التصويت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، ضرورة انتظام الطلاب في المدارس حتى يتم الانتهاء من منهج الشهر قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها يناير المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» انه سيشارك في الانتخابات الرئاسية ، حيث سيتوجه للجنة الانتخابية للإدلاء بصوته صباح يوم الأحد القادم والمتزامن مع أول أيام اجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية، والذي سيستمر حتي 12 ديسمبر الجاري .


وحث وزير التربية والتعليم، المواطنين، بصفة عامة والمعلمين والمجتمع التربوي والاكاديمي بصفة خاصة، على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ان المشاركة الانتخابية واجب وطني، وعلى كل المواطنين النزول للإدلاء بأصواتهم، لأن المشاركة حق وطني وواجب دستوري، وتابع قائلا: «الحق في الانتخاب واجب وطني .. صوتك أمانه ، يجب النزول والمشاركة ثم اختيار صوتك باقي الأمانة» .

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد انفردت بنشر تفاصيل اللجنة الانتخابية للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تقع في مدرسة فاطمة عنان إحدى مدارس التجمع الخامس، حيث من المقرر أن يدلي وزير التربية والتعليم بصوته في الانتخابات الرئاسية الأسبوع المقبل والمتزامن مع انطلاق إجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية بداية من الأحد القادم وتستمر حتى 12 ديسمبر الجاري .

ويدلي وزير التعليم بصوته الانتخابي في مدرسة فاطمة عنان والتي تقع بالحي الرابع بجوار قسم القاهرة أول بالتجمع الخامس ، في اللجنة الفرعية رقم 6 ، وجاء رقم كشفه الانتخابي برقم 9855.


وكشفت المصادر ، انه من المقرر ان يتم تحديد مركز اقتراع للناخبين داخل مقر العاصمة الادارية ،وبالقرب من الحي الحكومي ، بهدف التسهيل علي موظفي الوزارات بالأدلاء بأصواتهم داخل صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية دون الاخلال بنظام العمل داخل الوزارات .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة