الاستعداد للانتخابات الرئاسية
الاستعداد للانتخابات الرئاسية


79 لجنة فرعية.. رفع درجة الاستعداد للانتخابات الرئاسية في الوادي الجديد

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 06:35 م

انهت محافظة الوادي الجديد، استعداتها لانطلاق الانتخابات الرئاسية، غدا الأحد، على مستوى 5 لجان رئيسية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، و79 لجنة فرعية بجانب 7 لجان للوافدين بمراكز المحافظة الإدارية الخمس ومنطقة شرق العوينات، في ظل أن إجمالي الكتلة التصويتية بالوادي الجديد تصل إلى 188 ألفا و570 ناخبا.

اقرأ أيضا | محافظ جنوب سيناء يوجه بتوفير 40 أتوبيس لنقل مواطني الوديان إلى اللجان الانتخابية

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الاستعداد والجاهزية بجميع القطاعات على مستوى المحافظة للانتخابات الرئاسية، وتوفير مختلف الاحتياجات اللوجستية، والتأكد من تواجد التمركزات الطبية والأمنية ومراجعة إجراءات الحماية المدنية داخل وخارج اللجان، وتوفير وسائل انتقال للناخبين بالمناطق النائية والمتباعدة، مشيرا إلى وصول القضاة المشرفين على العملية الانتخابية ورؤساء اللجان العامة والفرعية.

ولفت إلى تشكيل غرف عمليات رئيسية وغرف فرعية على مدار الساعة؛ لتلقي أي شكاوى أو بلاغات والتعامل الفوري معها خلال أيام الانتخابات الثلاثة، مؤكدا جاهزية مركز السيطرة الموحد للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، والربط الإلكتروني مع المراكز، وتواجد ممثلي الجهات المعنية داخل المركز، وتوفير وسائل مواصلات لنقل الناخبين بالمناطق والقرى النائية لمقار اللجان الانتخابية دون عناء.

وأوضح الزملوط، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المنشآت الصحية وتوافر جميع المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، بجانب تمركز سيارات الإسعاف بالقرب من مقار اللجان الإنتخابية، وتكليف طبيب لكل مجموعة من المقار الانتخابية حسب النطاق الجغرافي؛ للمتابعة في حال حدوث أي طارئ للقائمين على اللجان أو الناخبين.

ووجه الزملوط، بضرورة المشاركة الإيجابية بالعملية الانتخابية وأداء المواطنين لواجبهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية أيام 10، 11، 12 من ديسمبر الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة