جانب من المباراة
جانب من المباراة


بأقل مجهود| الزمالك يفوز على ساجرادا ويضع قدما في دور الثمانية للكونفدرالية

الخطيب جمال

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 07:55 م

تمكن فريق الزمالك من تحقيق فوز مهم على ساجرادا الأنجولي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام، في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليرفع الأبيض رصيده إلى 9 نقاط يحتل بهم صدارة المجموعة ليضع قدماً في دور الثمانية، في حين يتوقف رصيد الفريق الأنجولي عند 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الزمالك لتسجيل هدف مبكر في حين اعتمد المنافس على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وكاد سيف الجزيري أن يحرز الهدف الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية، بعدها أهدر محمد عبد الغني فرصة للأبيض بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء الضيوف ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس. 

وواصل الزمالك محاولاته الهجومية و في الدقيقة 16 سدد شيكابالا كرة قوية من خارج منطقة جزاء ساجرادا لكن الحارس تصدى لها، وهدد الضيوف مرمى عواد من كرة خلفية مزدوجة مرت بجوار القائم الأيسر، وفي الدقيقة 26 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لنبيل عماد دونجا للخشونة قبل أن يشهر البطاقة الصفراء للمثلوثي للاعتراض.  

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية لتسجيل هدف التقدم وسدد زيزو كرة قوية في الدقيقة 38 لكنها علت عارضة مرمى الضيوف، وفي الدقيقة 42 نجح أحمد مصطفى " زيزو" في تسجيل هدف التقدم للأبيض من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس، وتوالت محاولات الزمالك للتعزيز في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أوباما بدلا من إبراهيما نداي،  وفي الدقيقة 53 كاد أحمد مصطفى "زيزو" أن يسجل الهدف الثاني للأبيض من تسديدة من داخل منطقة جزاء ساجرادا لكن الحارس حولها لركنية، وفي الدقيقة 71 دفع الجهاز الفني لفريق الزمالك بعمرو السيسي بدلا من شيكابالا، وبعدها شارك البنيني سامسون أكينيولا بدلاً من سيف الجزيري . ونشط لاعبو ساجرادا في محاولات لتعديل النتيجة في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم، وأهدر أوباما فرصة خطيرة للأبيض في الدقيقة 83 , وتوالت محاولات الفريقين في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.

الزمالك يتقدم على ساجرادا بهدف زيزو في الشوط الأول 

وضم تشكيل الزمالك كل من: 

حراسة المرمى : محمد عواد 

خط الدفاع : عمر جابر - حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني  - محمد عبد الشافي .

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - إبراهيما نداي.

خط الهجوم : أحمد مصطفى "زيزو" - سيف الدين الجزيري - محمود عبد الرازق " شيكابالا".

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد ومحمود علاء  ومحمد طارق وعبد الله جمعة وعمرو السيسي وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أوباما  وناصر منسي وسامسون أكينيولا.

وضم تشكيل ساجرادا كل من: 

حراسة المرمى : مبروكي ناتان خط خط الدفاع: لويس تاتي - الكسندر فيرناندو - فابريسيو موفاتا - جيفراسيو كاليلا .
خط الوسط : سايمون ميراندا - فيرناندو جيكانتو- فيكتوريانو نواجا - جانياريو سيسا.
خط الهجوم : باتشيو لو ها كينج - سايندو كابوكو.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة