جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية


حزب العدل يحتفي بحملة 16 يوم لمواجهة العنف ضد المرأة 

نسرين العسال

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 09:23 م

 احتفت أمانة حزب العدل بالإسكندرية، برئاسة الدكتور فريد شوقي، أمين حزب ، ندوة حول العنف ضد المرأة بالمقر الرئيسي للحزب بشرق المحافظة.

بحضور الدكتور معتز الشناوى المتحدث الرسمي لحزب العدل، والدكتوره نادية أمين، المحاضر بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد رشاد عضو لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة والخطيب بأوقاف الإسكندرية، وأدارت الندوة الإعلامية سلوي عثمان أمين المرأة بالإسكندرية، وتم تكريم عدد من القيادات النسائية بالإسكندرية منهم الكاتبة الصحفية هبه بكر، والمهندسة حنان الأسيوطي، وسمية عبد الخالق، ومايسة راشد، والكاتبه الصحفية نفين كميل.

اقرأ أيضا: عضو تنسيقية شباب الاحزاب : الدولة المصرية تعيش حدثا تاريخيا

وأشار الدكتور فريد شوقى إلى أن الندوة بمناسبة ذكرى الاحتفال العالمى بحملة 16يوم للحد من العنف ضد المرأة ، والتى تتزامن فى نهايتها يوم 10ديسمبر بالاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان لنبعث برسالة قوية وفعالة تؤكد على دور المراة وأهميته على كافة المستويات وبما حققته من نجاحات وإنجازات سواء داخل أسرتها والمجتمع المحيط بها او محليا ودوليا والحرص على تحقيق سلامتها وأمنها وتكثيف أدوارها من خلال المزيد من التشريعات والقوانين.

من جانبها أكدت د. سلوي عثمان أن الندوة تناولت ( المعنى الحقيقي للعنف، أنواع العنف والتميز، والآثار المترتبة على تلك الآفة المجتمعية على الأسرة والمجتمع، ورأى رجال الدين وكيفية الإجماع، والوسائل المتاحة والمتخذة للحد من تلك الظاهرة ).

وقد حضر من قيادات حزب العدل بالإسكندرية، إسلام الجندي، أمين التنظيم ، والإعلامي خالد الأمير ، أمين الاتصال السياسي الدكتور محمد ناصر أمين الشباب، والدكتوره سوزان محمود أمينة ذوي الهمم، وإبراهيم شحاتة أمين اللجنة القانونية، والدكتور حسام حسن أمين الاستثمار وبيان غنيم وفارس سليم مساعد أمين التنظيم، والعديد من أعضاء وأصدقاء الحزب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة