الموانىء المصرية الجديدة
الموانىء المصرية الجديدة


تعرف على أهمية ميناء برنيس البحري لشبكة الموانىء المصرية

نشوة حميدة

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 11:01 م

تهتم وزارة النقل خلال الفترة الحالية، بميناء برنيس البحري، خاصة بعدما ترأس وزير النقل اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الأولي لشركة ميناء برنيس البحري. 

وجرى اعتماد عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة والتي يساهم بها كل من الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر 40% - الهيئة العامة لميناء دمياط 30% - الشركة القابضة للنقل البحري والبري 30%  ). 

كما تم اعتماد (تشكيل مجلس ادارة الشركة – اختيار مراقب الحسابات – المستشار القانوني ) للشركة التي تم انشائها بغرض إدارة وتشغيل وتطوير ميناء برنيس البحري ، وكذا صيانة وإدارة وتشغيل الموانئ والأرصفة البحرية وممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بالنقل البحري من خدمات نقل للبضائع والتخزين وتداول الحاويات والبضائع بأنواعها. 

اقرأ أيضا: 500 مليون جنيه استثمارات بطاقة إنتاجية 550 ألف قطعة سنويًا

وميناء برنيس البحري سيساهم في زيادة حركة الصادارات والواردات مع كل من صعيد مصر والدول الافريقية لما يتمتع به من موقع متميز وذلك بالتزامن مع التطوير المخطط لطريق برنيس/ أسوان.

ويأتي إنشاء الشركة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير كافة الموانئ المصرية وتعظيم الاستفادة من قطاع النقل البحري لجعل مصر مركزاً عالمياً للتجارة واللوجيستيات. 

كما يأتي في إطار ماتقوم به وزارة النقل من مشروعات قومية بكافة القطاعات ومن بينها ما يخص قطاع النقل البحري من توسع بالأرصفة والموانئ اللوجيستية والمحطات متعددة الاغراض وانشاء كيانات بحرية قوية من خلال تأسيس شركات جديدة لها القدرة على التنافسية والتي سيكون لها المردود والعائد الاقتصادي على الاقتصاد المصري، وكذلك في إطار ماتقوم به الوزارة من إجراءات وآليات متنوعة لجذب الخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع في تجارة الترانزيت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة