مجلس الحرب الإسرائيلي
مجلس الحرب الإسرائيلي


«القاهرة الإخبارية»: مجلس الحرب الإسرائيلي تداول صعوبات تواجهها إدارة بايدن

أحمد رجب

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 11:24 م

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، أن مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي تداول صعوبات متزايدة تواجهها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص الدعم الكامل لإسرائيل؛ نقلًا عن إعلام إسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن موافقة وزارة الخارجية الأمريكية، على إمكانية بيع قذائف دبابات عيار 120 ملم إلى إسرائيل بتكلفة تقديرية 106.5 مليون دولار.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر على مدار شهرين، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد سقط أكثر من 17 ألف شهيد، من بينهم أكثر من 7700 طفل وأكثر من 5000 امرأة، إلى جانب 7700 شخص تحت الأنقاض يرجح أنهم فارقوا الحياة، إضافة إلى ما يفوق 46 ألف جريح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة