نجوم رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم
نجوم رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم


منهم «الريحاني وعبد الغفور».. نجوم رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم

هناء حمدي

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 10:08 ص

لم يمهل القدر العديد من النجوم الفرصة لمشاهدة آخر أعمالهم ومعايشة نجاحها مع جمهورهم ومحبينهم لكي تظل هذه الأعمال ذكرى لهم تأكد على استمرار وجودهم في ذاكرة الجميع.

وآخر من منعه القدر من مشاهدة آخر اعماله هو الفنان أشرف عبد الغفور الذي رحل منذ أيام قليلة إثر تعرضه لحادث سير عن عمر ناهز الـ 81 عام ليفارق الحياة تاركا خلفه تاريخ طويل ومستقبل من الأعمال لم يعرض بعد.

ومن أبرز هذه الأعمال المقرر أن تعرض للراحل أشرف عبد الغفور ولم يمنحه القدر فرصة مشاهداتها مسلسل «حرب الجبالي» من بطولة أحمد رزق وهبة مجدي وأحمد خالد صالح وسوسن بدر ورياض الخولي وانتصار من تأليف سماح الحريري وإخراج محمد أسامة.

ومسلسل «نقطة سودة» من بطولة أحمد فهمي وناهد السباعي وسارة سلامة من تأليف أمين جمال وإخراج محمد أسامة واخيرا مسلسل «السر» من بطولة حسين فهمي ووفاء عامر ومن تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي والذي تعرض للتأجيل لأكثر من 6 سنوات رغم الانتهاء من تصويره ليرحل أشرف عبد الغفور دون أن يراه.

لينضم بذلك الفنان الراحل أشرف عبد الغفور إلى قائمة طويلة من النجوم الذين رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم فقد سبقه الفنان طارق عبد العزيز الذي رحل قبل أن يعرض له عملين فيلم «ألوان» من بطولة منال سلامة ونور ايهاب ومحمود ترك من تأليف جوزيف فوزي وإخراج محب وديع.

ومسلسل «بقينا اتنين» والذي توفي أثناء تصوير مشاهده ويشاركه البطولة شريف منير ورانيا يوسف كما رحل الفنان مصطفى درويش في مايو الماضي وقبل أن يشاهد دوره الأخير في فيلم «شماريخ» من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل وتأليف وإخراج عمرو سلامة وكان صناعه قد احتفلوا أمس بالعرض الخاص للفيلم واهدوا إلى روحه العمل.

وفي يوليو من عام 2020 رحلت الفنانة رجاء الجداوي قبل شهور قليلة من طرح آخر أعمالها فيلم «توأم روحي» من بطولة حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد من تأليف أماني التونسي وإخراج عثمان أبو لبن.

إقرأ أيضا: أشرف زكي يقرر وقف نورا عبد الرحمن لعملها بدون تصريح

وفي العام التالي فارقت الفنانة دلال عبد العزيز الحياة قبل أن تشاهد آخر أعمالها فيلم «تسليم أهالي» ومسلسل «عالم موازي» - لم يعرض حتى الآن- والتي تعاونت خلالهما مع ابنتها دنيا سمير غانم.

ومن قبلهم وتحديدا عام 2014 رحل الفنان خالد صالح عن عالمنا قبل أسبوع من طرح آخر أعماله التي شارك فيها فيلم «الجزيرة 2» من بطولة أحمد السقا وهند صبري وكان الفيلم قد حقق وقتها إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر لتنضم ذكراه الأخيرة إلى قائمة نجاحاته.

أما الفنان الراحل أحمد زكي والذي يعد من اوائل الفنانين الذين رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم فكان رحيله وعدم استكماله مشاهد فيلمه الأخير «حليم» هو بداية نجاح لابنه الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

والذي استعان به المخرج شريف عرفة لاستكمال باقي مشاهد والده تمهيدا لعرضه ليصبح الفيلم آخر محطة في حياة أحمد زكي ونقطة انطلاق لابنه.

وأخيرا احتل الفنان نجيب الريحاني الصدارة في قائمة الفنانين الذين رحلوا قبل مشاهدة آخر اعمالهم فيمكن أن تعتبر رحيله عام 1949 هو من افتتح تلك القائمة حيث توفى نجيب الريحاني قبل شهر من عرض فيلمه «غزل البنات» من بطولة ليلى مراد أنور وجدي ويوسف وهبي من تأليف وإخراج أنور وجدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة