العاصمة الإدارية تشهد لجان اقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024
العاصمة الإدارية تشهد لجان اقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024


للمرة الأولى.. العاصمة الإدارية تشهد لجان اقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 11:38 ص

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد، حدثا هو الأول من نوعه، وهو تخصيص لجان اقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي انطلقت في التاسعة من صباح اليوم ولمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك بعد نقل الوزارات بالعاملين إليها.

واحتشد الناخبون في طوابير طويلة أمام اللجان مع فتحها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط تواجد شرطي لتأمين العملية الانتخابية.

وشهدت اللجنة الفرعية في بنك فيصل الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة طوابير طويلة من الوافدين الذين حرصوا على التواجد منذ الصباح الباكر، وقبل فتح باب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وذلك على وقع الأغاني الوطنية التي حرص بعض المواطنين على تشغيلها أمام اللجنة.

كما تم تخصيص 3 لجان فرعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى مقر الجهاز التنفيذي، وفى الحي الحكومي الجديد، وفى مقر بنك فيصل.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية قد تسلموا مقار اللجان منذ الصباح الباكر وقاموا بمعاينتها، والتأكد من توافر كافة المستلزمات لإجراء العملية الانتخابية، خاصة ما يتعلق بالأوراق والمستندات ومحاضر الإجراءات وكشوف الناخبين والأحبار الفسفورية، وفتح الصناديق الانتخابية للتأكد من خلوها تماما من أية أوراق مسبقا، ثم غلقها بأقفال بلاستيكية كودية خاصة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة