المستشار محمد عبد المحسن- رئيس نادي قضاة مصر خلال مشاركته بالانتخابات الرئاسية
المستشار محمد عبد المحسن- رئيس نادي قضاة مصر خلال مشاركته بالانتخابات الرئاسية


رئيس نادي القضاة يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية

علي عبد الحفيظ

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 03:27 م

أكد المستشار محمد عبد المحسن- رئيس نادي قضاة مصر، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بوصفها أحد أهم الاستحقاقات التي نص عليها الدستور، وإعمالا من جانب جموع المواطنين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين لحقهم الدستوري في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً| توافد مئات المواطنين بمدرسة العروبة الابتدائية في إمبابة للإدلاء بأصواتهم

جاء ذلك في تصريح أدلى به المستشار محمد عبد المحسن- رئيس نادي القضاة، عقب قيامه بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن إقبال المواطنين على المشاركة في هذا الاستحقاق المهم، إنما يعكس قدرا كبيرا من الوعي والحرص على أداء واجبهم الوطني، لا سيما وأن العملية الانتخابية تُجرى في ظل ضمانات واسعة ومتعددة، أبرزها الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية في كافة مراحلها ومجرياتها عبر الهيئة الوطنية للانتخابات.

وثمّن المستشار محمد عبد المحسن، الجهد الكبير الذي يبذله قضاة مصر في الإشراف على الاستحقاق الانتخابي، مشيرا إلى أن القضاة يؤدون رسالة بالغة الأهمية يحرصون فيها على تلبية نداء الوطن والاستجابة لمطالب الشعب وتطلعاته، ولافتا إلى أن تمسك المواطنين بالإشراف القضائي على الاستحقاقات الانتخابية، وفي المقدمة منها الانتخابات الرئاسية، يقطع بوجود ثقة شعبية كبيرة في قضاء مصر وقضاتها.

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان لها منذ قليل، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات؛ فسارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.


وذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع في ضوء الإقبال الكبير من المواطنين والذي فاق كل التوقعات.


وفي في هذا الصدد، تعرب الهيئة الوطنية للانتخابات عن شكرها وتقديرها العميق لجموع أبناء الوطن، والذين أظهروا وعيا عميقا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة