مصطفى بكري
مصطفى بكري


مصطفى بكري: الشعب المصري كان حريصًا على الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة

محمد حسنين

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 07:56 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن نسبة إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية في أول يوم من انتخابات الرئاسة كبيرة، مشيرا إلى أن الشعب المصري دائمًا ما يفاجئ حتى صناع القرار. 

اقرا ايضا| نائب محافظ أسيوط يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة بلجنة الوافدين

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامجه عبر "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه أدلى بصوته اليوم في إحدى لجان مدينة 6 أكتوبر وكان هناك ازدحاما شديدا جدًا، موضحًا أنه لا توجد شكوى من الناخبين فكان هناك انضباط شديد.

وأوضح مصطفى بكري، أن الشعب المصري كان واعيًا حريصا على الإدلاء بصوته، موضحًا أنه كان هناك مراقبين دوليين على رأسهم الوفد الذي كان يرافق النائب محمد أبو العينين لبعثة دول البحر المتوسط.

وأكد مصطفى بكري: "إننا أمام انتخابات مفتوحة ومن حق كل مواطن فيها الإدلاء بصوته في ظل حياد إعلامي كبير، وتابعنا كيف تعامل الإعلام مع المرشحين وتجولهم في المحافظات والحرص الشديد على مخاطبة المواطنين".

وشدد على أن المؤتمرات التي تمت في الفترة الأخيرة كانت نموذج على أدب الحوار، فلم نشهد تعدي أو تطاول ولكننا تابعنا لغة حوار محترمة بين المرشحين وهو ما يؤكد إننا أمام مشهد مختلف إلى حد كبير.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

وفي حال الحاجة لجولة إعادة تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة