الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية
الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية


نائب محافظ الدقهلية يدلي بصوته في لجنة المغتربين 

حازم نصر

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 08:40 م

الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية قام بالإدلاء بصوته الانتخابي  في لجنة المغتربين بمدرسة ابن لقمان بالمنصورة .
وأعرب الشيخ عن سعادته بالمظهر الحضاري للناخبين من أبناء المحافظة وحرصهم على التوجه للجان للإدلاء بأصواتهم بصورة غير مسبوقة .
وأكد  على أن  الانتخابات الرئاسية طبقا للدستور حق وواجب وطني وأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمر ضروري في ظل الظروف الراهنة والتحديات الاقليمية والدولية .
وأشار إلى أن أبناء مصر استطاعوا تحويل اليوم الأول في الانتخابات الرئاسية لعرس وطني .

اقرأ أيضا| استمرار توافد المواطنين على اللجان بالفترة المسائية بمدينة نصر

وأضاف بأن واثق من حرص أبناء مصر على التوجه للإدلاء بأصواتهم غدا وبعد غد ممن لم تمكنهم ظروفهم من التوجه للجان الانتخابية اليوم لاستكمال هذا المظهر الحضاري .


وقد شهدت الانتخابات الرئاسية بمحافظة الدقهلية في يومها الأول   إقبالا غير مسبوق  حيث حرص أبناء المحافظة على التوجه للجان منذ الصباح .
يبلغ  عدد الناخبين بالمحافظة  4 مليون و 562 ألف ناخب  و 1,119 مغترب  حرصوا على الإدلاء بأصواتهم أمام 24 لجنة عامة و 947 لجنة فرعية داخل  665 مقر انتخابي .

وبلغ عدد اللجان  داخل المدارس 862 لجنة  داخل المعاهد الأزهرية 65 لجنة  داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة  و داخل الوحدات الصحية لجنتين  وداخل مضيفة الأوقاف لجنتين ولجنة بجمعية زراعية وأخرى بوحدة محلية كما تم فتح 7 لجان للمغتربين .
 
 تم فتح  اللجان اليوم  في موعدها حيث حرص القضاه على التواجد مبكرا باللجان قبل بدء التصويت ..وتوجه المواطنون  للجان فور فتحها  في تجمعات وهم يحملون علم مصر ووسط الأغاني الوطنية التي انطلقت من مكبرات الصوت المحمولة على سيارات ودراجات نارية وتكاتك في مشهد فريد .
وحرص عدد كبير من المواطنين هم على اصطحاب أطفالهم للجان ليشهدوا هذا العرس الوطني  .
و تواجد رجال الأمن مبكرا حيث حرصوا على تسهيل مهمة المواطنين خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ورغم التكدس الكبير أمام اللجان إلا أنهم نجحوا في تنظيم الدخول لتتم عملية التصويت بسهولة وفي أجواء احتفالية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة