صورة موضوعية
صورة موضوعية


فواكه لا يمكن الاستغناء عنها للحفاظ على صحة العين.. أبرزها الكيوي والبرتقال

معتصم الشاهد

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 09:52 م

هناك مجموعة من الفواكه يجب الاهتمام بإدراجها في النظام الغذائي اليومي، لأنها تحتوي على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة العين.

 الفواكه المفيدة للعين:

اقرأ أيضاً| خطوات سحرية لمواجهة نقص «فيتامين د» خلال الشتاء

الكيوي
يشتهر فيتامين سي المتوفر في الكيوي بقدرته على تقوية الجهاز المناعي، لكنه يساعد أيضًا على تعزيز صحة العين، عن طريق تعزيز عملية إنتاج الكولاجين في أنسجتها.

البابايا
مصدر غني بالبيتا كاروتين، الذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، المعروف بقدرته على تحسين الرؤية، كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يحمي العين من نشاط الشوارد الحرة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

البرتقال
يلعب البرتقال دورًا كبيرًا في دعم صحة الأوعية الدموية بالعين، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساعد أيضًا على حمايتها من الإجهاد التأكسدي.

التوت الأزرق
يحتوي التوت الأزرق على الأنثوسيانين، وهي مادة مضادة للأكسدة تقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر وتحد من الإصابة بإعتام عدسة العين.

الجريب فروت
يمكن الحصول على فيتامين سي الضروري لصحة العين عن طريق تناول الجريب فروت، لأنه يوفر للجسم 52% من الجرعة اليومية الموصى بها عند تناول 100 جرام منه، ويرجى العلم أن الليمون من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، حيث يحصل الجسم عند تناول 100 جرام منه على 88% من فيتامين سي.

الموز
يوفر الموز حماية كبيرة ضد الإصابة بجفاف العين، لغناه بفيتامين أ، الذي يساهم في ترطيب العينين بفعالية كبيرة.

الأفوكادو
يشتهر الأفوكادو باحتوائه على اللوتين والزياكسانثين، اللذين يساعدان على تحسين الرؤية الليلية وحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس.

الخوخ
يشكل فيتامين أ نسبة 10% من إجمالي القيمة الغذائية للمشمش، لذلك فهو من الفواكه المفيدة لصحة العين.

المشمش
يقدم المشمش للجسم العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة العين، مثل فيتامين أ والبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة.

المانجو
ينصح أطباء العيون بتناول المانجو، بشرط عدم المعاناة من الحساسية تجاهها، لأن نسبة فيتامين أ الموجودة به تبلغ حوالي 35% من إجمالي قيمته الغذائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة