موضوعية
موضوعية


رئيس اللجنة العامة بقسم الطالبية: العملية الانتخابية في اليوم الأول كانت منتظمة

محمد البنهاوي

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 10:29 م

قال المستشار خالد عمار، رئيس اللجنة العامة في قسم الطالبية في محافظة الجيزة، إن اللجنة العامة رقم 5 في القسم تضم 19 لجنة  فرعية وتضم 14 مقر انتخابي من ضمنهم 4 لجان للوافدين.

وأضاف عمار في مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم فتح اللجان في مواعيدها، وانتظم العمل في اللجان الانتخابية في اليوم الأول، وتوافد الناخبين في الساعات الأولى وزاد عدد الناخبين من بعد الساعة الواحدة ظهرًا، وتم إغلاق جميع اللجان في الساعة المقررة، مؤكدًا أنه لم تحدث أي شكاوي أو عقبات.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

◄ اقرأ أيضًا | انعقاد غرفة الأزمات بصحة قنا لمناقشة سير العمل بالانتخابات الرئاسية 

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

وفي حال الحاجة لجولة إعادة تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة