موضوعية
موضوعية


كيف تحمي حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي من الأختراق

وليد سيد حافظ

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 08:15 ص

يتعرض حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي للأختراق من قبل الهكر لمحاولة سرقة بياناتك، ولذلك طلب خبراء الأمن جميع المستخدمين من إجراء تغييرات على الأعدادات لتكون أكثر خصوصية وصارمة في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي هدفًا رئيسيًا للهكر بسبب المشاركة المفرطة , وهذا يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية  بما في ذلك وصول المحتالين إلى حسابك المصرفي .

ولذلك كشف الخبراء في Keeper Security عن مخاطر سرقة الهوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية البقاء آمنًا , حيث قال أرانزا تريفينو من Keeper Security , عندما يكون لدى أحد المجرمين الإلكترونيين معلومات كافية عنك، فيمكنه استخدامها لسرقة هويتك , حيث يعتبر سرقة الهوية مكلفًا ، وقد يستغرق أيضًا وقتًا طويلاً لأستعادة الهوية.

وقال خبراء الإنترنت إنه يجب عليك تغيير الإعدادات التطبيقات الثلاثة المشهورة, أولا الأنستجرام عن طريق الأنتقال ألي الإعدادات والخصوصية , ثم قم ببساطة بتبديل الحساب الخاص إلى وضع التشغيل، ثم اختر التبديل إلى خاص , ثانيًا الفيسبوك , ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > الجمهور والرؤية > المتابعين والمحتوى العام , ثم قم بتخصيص الإعدادات لتكون خاصة قدر الإمكان.

وأخيرًا، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على إعدادات الخصوصية داخل X، المعروف سابقًا باسم تويتر , انتقل إلى الإعدادات والخصوصية، ثم اختر الخصوصية والأمان , الآن انقر أو اضغط على الجمهور ووضع العلامات، ثم قم بتشغيل حماية منشوراتك وحماية مقاطع الفيديو الخاصة بك.

كما حذر خبراء الأمن السيبراني المستخدمين من أربعة أخطاء في تسجيل الدخول , عندما تقوم بإعداد كلمة مرور جديدة، من السهل اختيار كلمة مرور بسيطة يسهل تذكرها أو إعادة استخدام كلمة مرور معقدة , والأسوأ من ذلك أنك ربما تعيد استخدام كلمة مرور بسيطة جدًا , وهذا يجعل من السهل للغاية على المتسللين اقتحام حساباتك، لذا يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا | كيف تؤثر درجات الحرارة على كفاءة عمل جهاز أيفون؟


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة