قساوسة وقيادات إيبارشية إسنا يدلون بأصواتهم
قساوسة وقيادات إيبارشية إسنا يدلون بأصواتهم


إقبال غير مسبوق على لجان الاقتراع في الأقصر وإسنا

محسن جود

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 02:23 م

بدأت جماهير الأقصر منذ الساعات الأولى من الصباح في التوافد على لجان الانتخابات الرئاسية؛ للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط أجواء من البهجة ورفع أعلام مصر والهلال والصليب وهتافات تحيا مصر أمام اللجان خلال التصويت بالانتخابات.

وصلت نسبة الإقبال على التصويت قمتها ظهرا وخاصة في لجان القرى والنجوع خاصة بمركز إسنا الذي شهد تحركا كبيرا من الشباب وهم يحملون الأعلام واللافتات التي تؤيد المرشحين. 

 

وتوافد على لجان الانتخابات بمختلف أرجاء قرى مدينة إسنا جنوب المحافظة، عدد من قساوسة وقيادات إيبارشية إسنا وأرمنت، بعد أن أدلى الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر بصوتهِ في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك داخل لجنة مدرسة عزبة الخزان الابتدائية بمدينة إسنا، يرافقه عدد من كهنة الإيبارشية والشعب القبطي؛ للتأكيد على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية، وحث المواطنين على المشاركة في التصويت، والتأكيد على الواجب الوطني بالتصويت في العملية الانتخابية ودعم الدولة المصرية في تلك الفترة الهامة من تاريخ مصر.

اقرأ أيضا:  كبار السن والشباب «إيد واحدة» أمام اللجان الانتخابية بالجيزة| صور

 

 كما خرج عدد من أعضاء حزب النور، أمام عدد من اللجان الإنتخابية بمدينة إسنا جنوب الأقصر، للمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في الانتحابات والتشجيع على المشاركة، بعد أن أصدر حزب النور بيانا أعلن فيه، أن الحزب عقد عددًا من اللقاءات التشاورية مع الأمانة العامة وأمانات المحافظات، وانتهت بجلسة تصويت للهيئة العليا لاتخاذ قرار بشأن المرشح الذي سيدعمه الحزب في انتخابات 2024م. ووفقا لبيان الحزب فقد أسفرت المناقشات عن وجود قناعة راسخة لدى كوادر الحزب، على ضرورة وجود قيادة قادرة على إدارة  مؤسسات الدولة المختلفة وتقويتها، وقيادتها لكي تتعاون بما يتناسب مع حجم المخاطر والتحديات التي تواجه مصر والمنطقة بأسرها

جمارك الأقصر.

وأمام لجنة مدرسة وادي الملكات ولجنة المغتربين، شاركت  اللجنة النقابية للعاملين بجمارك الأقصر والفروع برئاسة زكريا عطاى،  وأعضاء المجلس،  والجمعية العمومية، والعاملين بالإدارة العامة لجمارك الأقصر،  برئاسة محمد متولي محمود، بانتخابات الرئاسة، بالإدلاء بأصواتهم.

وأوضح زكريا عطاى نقيب العاملين بجمارك الأقصر، بأن انتخابات الرئاسة تعد واجبا وطنيا يحتم على كل مصري، بالمشاركة الفعالة فيه، بما يعكس رسالة للعالم بوعي الشعب المصري فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة المصرية والتي تتطلب تكاتف من جميع المصريين.

لجان الوافدين 

استقبلت لجان الوافدين بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، عددا كبيرا من الناخبين الوافدين من خارج المحافظة حرصوا على المشاركة في الانتخابات. ويقول حسن حسب النبي تاجر بائع كليم وسجاد من أصل سوهاجي، إنه حرص على المشاركة لممارسة حقه الدستوري في اختيار من يقود سفينة الوطن في المرحلة القادمة.  

وفي ملحمة وطنية شارك مسلمون وأقباط قرية الدير التابعة لمدينة إسنا؛ التي تعد أكبر قرى الجمهورية في التوافد على لجان الانتخابات الرئاسية للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط أجواء من البهجة ورفع أعلام مصر والهلال والصليب وهتافات تحيا مصر أمام اللجان خلال التصويت بالانتخابات.

وتابع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر خلال جولته على عدد من اللجان في مدينة إسنا، عملية التنظيم من الفرق الشبابية وتوفير الخدمات اللازمة داخل المدارس ومقرات اللجان، حيث يتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح حازم عمر، رمز السلم.

يذكر أنه يبلغ عدد اللجان العامة 6 لجان رئيسية، منها 175 لجنة فرعية و4 لجان وافدين بإجمالي 179 لجنة فرعية، لاستقبال886377 ناخبا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام2024، ففي الدائرة الأولى التي تضم قسم الأقصر 24 لجنة فرعية، ولجنة واحدة فقط للوافدين بأجمالى 25 لجنة ، ويبلغ عدد الوافدين بقسم الأقصر 181698 ناخب وناخبة، وفي الدائرة الثانية وهي مركز الأقصر «البياضية» يضم 22 لجنة فرعية لعدد 10721 ناخبا.

أما في الدائرة الثالثة والتي تضم مركز الزينية 8 لجان فرعية ولجنة واحد فقط للوافدين بإجمالي 9 لجان، لعدد 55555 ناخب وناخبة، وفي الدائرة الرابعة مركز القرنة 19 لجنة فرعية لـ118751 ناخب وناخبة، وفي الدائرة الخامسة وهي مركز أرمنت 30 لجنة فرعية ولجنة واحدة فقط للوافدين بإجمالي 31 لجنة لعدد 119634 ناخبا، وفي الدائرة السادسة مركز أسنا جنوب الأقصر 62 لجنة، ولجنة واحدة فقط للوافدين بإجمالي 63 لجنة  لعدد 303525 ناخبا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة