الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية


إشادة برلمانية أوروبية باصطفاف المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

أحمد رجب

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 06:53 م

أكد عصام الشندويلي، مراسل قناة صدى البلد، من محافظة الإسكندرية، أن وفد برلمان دول البحر المتوسط، أشاد بالاصطفاف المصري أمام المقار الانتخابية في محافظة الإسكندرية خلال جولته التفقدية اليوم بالمحافظة، برفقة النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، مشيرا إلى أن الوفد أكد أن المصريين يسطرون ملحمة حقيقية في ماراثون الانتخابات الرئاسية.

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثاني على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر قناة صدى البلد، في التغطية الخاصة للانتخابات الرئاسية، أن الوفد البرلماني الأوروبي أشاد بجموع المصريين واصطفافهم أمام المقار الانتخابية، موضحا أن الوفد البرلماني الأوروبي تفقد العديد من اللجان الانتخابية في المحافظة، ومعهم النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب.


 وأشار إلى أن هناك احتشادا كبيرا من المواطنين حتى الآن أمام المقار الانتخابية في اليوم الثاني للماراثون الانتخابي، مبينا أن الإقبال مستمر على صناديق الاقتراع، في مشهد رائع يسطره المصريون للعالم أجمع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة