صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الهند تخطط لإضافة 100 قمر إلى أقمارها الصناعية العسكرية

ناريمان محمد

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 07:03 م

نقلت صحيفة "The Times of India" عن مصدر في وزارة الدفاع الهندية، قوله إن الهند تخطط لإضافة 100 قمر إلى أقمارها الصناعية العسكرية خلال السنوات الـ8 القادمة.

وأشار المصدر للصحيفة إلى أن كوكبة الأقمار الصناعية الفضائية العسكرية الهندية ستزيد بمقدار 100 قمر صناعي في السنوات الـ7 أو 8 المقبلة، وسيتم إنشاء قيادة فضائية في البلاد لتنفيذ عمليات في الفضاء القريب والبعيد.

اقرأ أيضاً|حقائق صادمة عن أصل أقمار كوكب المريخ

ووفقا له، قدمت القوات الجوية الهندية مسودة عقيدة جديدة للحكومة للموافقة عليها، والتي تنص على خطوات نشطة لاستخدام الفضاء الخارجي بشكل فعال للأغراض الهجومية والدفاعية، فضلا عن إعادة هيكلة القوات الجو-فضائية التابعة للجيش.

وفي أغسطس 2013، أعلنت الهند عن إطلاق أول أقمارها العسكرية إلى المدارGSAT-7، والمصمم لتحسين القدرات الدفاعية للبحرية الهندية، واختبرت أسلحة مضادة للأقمار الصناعية لأول مرة في مارس 2019، إذ أسقط صاروخ من نوع ASAT مركبة فضائية تقع في مدار أرضي منخفض (300 كم) بعد ثلاث دقائق من إطلاقه. 

وفي هذا الصدد، قال رئيس الوزراء الهندي، إن بلاده أصبحت قوة عظمى فضائية جديدة، وانضمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين في هذا المجال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة