موضوعية
موضوعية


دمياط.. إقبال الشباب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية غير مسبوق

أحمد رجب

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 07:26 م

قالت ميرنا عادل مراسلة قناة "إكسترا نيوز" من دمياط، إنه قبل أقل من ساعتين على انتهاء اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 للمصريين بالداخل، مازال الإقبال غير مسبوق.

وأضافت الجبالي، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "نتحدث عن صورة شبابية على نحو غير مسبوق، فدائما نلحظ أن السيدات هن المسيطرات على المشهد، ولكن في هذه المرة سيطر الشباب على المشهد".

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثاني على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

المشاركة تدل على وعي الشباب 

وتابعت مراسلة قناة "إكسترا نيوز" من دمياط: "المشاركة من قبل الشباب كانت لافتة للنظر إلى حد بعيد، وهذه المشاركة تدل على وعيٍ بأهمية هذا الاستحقاق الدستوري وما يكفله القانون، لذلك كانوا حريصين تماما على المجيء والمشاركة والانتظار لساعات طويلة نظرا للأعداد الكبيرة المتواجدة خارج اللجان". 

وأكدت، أن العملية الانتخابية تمت بسهولة ويسر وبشكل منظم جدا، حيث تدخل أعداد كبيرة للجان يوميا وتنتظر بالخارج، ولكن وسط تنظيم مستمر وإجراءات تتم بشكل أفضل، وخارج اللجان هناك مقاعد حتى يستطيع الناخبون الجلوس والانتظار حتى الدخول، وهناك كراسي متحركة لمساعدة ذوي الإعاقات الحركية على الإدلاء بأصواتهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة