اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية ووكيل «النواب» يتفقدان إحدى اللجان الانتخابية

شريف سلام- سرحان سنارة

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 08:09 م

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، مع وفد من برلمان البحر المتوسط بالإسكندرية، اللجنة الانتخابية بمدرسة أبيس الثامنة الابتدائية بنطاق حي وسط لمتابعة سير العملية الانتخابية لليوم الثاني على التوالي، وسط إقبال كثيف من أهالي المنطقة للإدلاء بأصواتهم.

اقرأ أيضا | أبو الليف يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

وأكد محافظ الإسكندرية أن هناك إقبالًا كثيفًا من قبل مواطني الإسكندرية على اللجان للإدلاء بأصواتهم منذ بداية الساعات الأولى من اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024، بما يمثل ملحمة وطنية ويعبر عن وعي أبناء الإسكندرية.

وبدأ محافظ الإسكندرية سلسلة من الجولات على اللجان الانتخابية على مستوى أحياء المحافظة منذ بدء العملية الانتخابية، للتأكد من تيسير الأمور على الناخبين بتوفير مقاعد ومظلات أمام اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى تزويد اللجان بكراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول للمقار الانتخابية مع الالتزام الكامل بتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وعزة سعد رئيس حي وسط، والنائبة شيرين عليش، والنائب السيد جمعة، والنائب أحمد المصري، والنائب سامح الشيمي، والنائب مجدي الوليلي.

وتواصل اللجان الانتخابية استقبال الحشود الكبيرة من الناخبين في جميع لجان الإسكندرية، لاختيار رئيس الجمهورية من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أشار إلى أن العملية الانتخابية تشهد تسهيلات كبيرة على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير كراسي متحركة أمام اللجان، تنفيذًا لرغبتهم في التصويت بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن حرصهم ينبع من حبهم لمصر وحرصهم على مستقبل أفضل، وإيمانهم بدورهم الإيجابي في هذا العرس الديمقراطي. 

وسبق أن أعلنت غرفة الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية عن انتظام عمليات التصويت منذ تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين في اللجنة الفرعية بمحافظة الإسكندرية في عدد 533 لجنة موزعين على كافة الدوائر الإنتخابية.

وقال المستشار مسعد ابو سعد رئيس غرفة الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية ومحافظتي البحيرة ومطروح أنه تم التأكد من بدء العملية الإنتخابية في كافة اللجان ال٥٣٣ الفرعية وال١٨ لجنة عامة بالإسكندرية ووجود قاضي في كل لجنة فرعية من بينهم قاضيتان وأن غرفة العمليات الخاصة بسير العملية الإنتخابية تأكدت من استلام كل قاضي للجنته مع انطلاق الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب، وتضم الإسكندرية 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مركز/ مقر انتخابي و اللجان الفرعية 533 لجنة بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة