ارشيفية
ارشيفية


حث المواطنين على المشاركة .. قيادات وأئمة الأوقاف يتصدرون المشهد الانتخابي

ناريمان محمد

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 12:13 ص

توافد أئمة الأوقاف وواعظاتها وقياداتها على مستوى الجمهورية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية خلال اليوم الأول والثاني من بدء العملية الانتخابية.

 فقد توافد في الساعات الأولى من أول يوم في الانتخابات الرئاسية، قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها بكثافة على لجان الاقتراع فور فتح اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين، مؤكدين أن المشاركة الإيجابية والفاعلة في الانتخابات الرئاسية حق دستوري أصيل لكل مواطن مصري؛ لاختيار من يراه قادرًا على تحقيق مصالح البلاد والعباد، وأن الشعب المصري على قدر عالٍ من الوعي والإدراك والحرص على المشاركة.

شارك المئات من أئمة مديرية الأوقاف في محافظة الغربية، في مسيرة حاشدة انتهت بالذهاب إلي اللجان الإنتخابية والإدلاء بأصواتهم بصناديق الإقتراع، كما حرص المشاركون علي حمل علم مصر.

وتوافد أيضا واعظات الأوقاف بمحافظة المنيا، لإدلائهن بأصواتهن في الانتخابات، مؤكدين أن حب الوطن من الإيمان وما تشهده عرس وطني بامتياز".

 

في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية ، توجه أئمة أوقاف الجيزة، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

كان قيادات وأئمة الأوقاف بقنا في مقدمة صفوف الناخبين.

قد أدلي عدد كبير من أئمة الأوقاف بقرية شطورة مركز طهطا محافظة سوهاج، بصوتهم في الإنتخابات الرئاسية، مؤكدين أن صوت كل واحد أمانة ولابد من الوقوف خلف مصر في ذلك الوقت الصعب.

قد وجه وزير الأوقاف ، الشكر  لكل أئمة الأوقاف وواعظاتها وقياداتها الذين حولوا دعوتهم للمشاركة الإيجابية إلى تطبيق عملي بحضورهم اللافت المشرف وغير المسبوق في المشهد الانتخابي.

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،  إن نزول المصريين  للتصويت بهذه الكثافة رسالة للقاصي والداني بيقظة هذا الشعب وعمق حضارته واستعداده للتضحية في سبيل وطنه وتلبيته لنداء الوطن متى دعاه"، مضيفاً أن الشعب المصري يكسب الرهان ولا عزاء للعملاء والمتربصين.

ذكر أن  المشهد الانتخابي في اليوم الثاني لا يقل عظمة عن اليوم الأول، وهذا الحضور اللافت رسالة للقاصي والداني عن اعتزاز المصريين بوطنهم واستعدادهم للتضحية في سبيله.

وتابع: "سلاح الوعي من أشد الأسلحة على العدو، تحية لوعي الشعب المصري العظيم، مشاركتنا تسر الصديق وتغيظ العدا، شارك تسهم في بناء وطنك".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة