الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية


بث مباشر| انطلاق فعاليات التصويت لليوم الثالث في الانتخابات الرئاسية

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 08:58 ص

تقدم «بوابة أخبار اليوم» خدمة البث المباشر لانطلاق فعاليات عمليات التصويت باللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية 2024، في يومها الثالث والأخير.


المصريون اختاروا رئيسهم| رسائل الشعب إلى العالم عبر صناديق الاقتراع


في مشهد تاريخي اصطف المصريون في أرجاء مصر أمام صناديق الانتخابات تعبيرا عن الوقوف خلف وطنهم وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا من جميع الأعمار والفئات فى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها مصر فى تاريخها الحديث، لتكون بداية ميلاد جديد لمصر وبزوغ فجر تشرق معه شمس جمهوريتنا الجديدة، وشهدت عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية بالداخل وجود أعداد غفيرة من المواطنين، أمام المقرات الانتخابية قبل فتح باب التصويت للمشاركة فى العملية الانتخابية والتصويت فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى مشاركة فعالة وحاشدة منذ الساعات الأولى لبدء التصويت وحتى غلق صناديق الاقتراع فى مشهد وطنى عظيم ومع هدف واحد هو رفع راية مصر عاليا ودعم استقرارها واستكمال مسيرة تنميتها.




المرأة.. رأس الحربة في الانتخابات| «عظيمات مصر» يتصدرن المشهد كالعادة

كعادتها تصدرت المرأة المصرية، المشهد فى الانتخابات الرئاسية 2024، فخرجت منذ الساعات الأولى لأول أيام الانتخابات بالداخل، والتى عُقدت على مدار أيام «10 - 11 - 12» ديسمبر الجاري، للاصطفاف فى طوابير أمام اللجان بالقاهرة والمحافظات، فى انتظار فتح اللجان للإدلاء بصوتها، وقد حملت أغلب السيدات أعلام مصر، مؤكدات أهمية مشاركتهن فى اختيار رئيس البلاد للسنوات الـ6 المُقبلة، إيمانُا منهن بدورهن فى صناعة المُستقبل، وحرصت بعض السيدات على اصطحاب أطفالهن الصغار، حرصًا منهن على تعليمهم أهمية المُشاركة الوطنية، ومُمارسة حقهم الدستورى، وقادت السيدات باقى أفراد الأسرة للتصويت بالانتخابات فى مشهد مُبهر.

حكايات في طوابير الانتخابات| الجمهورية الجديدة ومسيرة التنمية والقضية الفلسطينية والتحديات العالمية الأبرز
ملحمة سطرها الشعب المصرى فى كتاب تاريخه وسرد معها فصلاً جديداً فى مسيرة أمة عظيمة واجهت التحديات على مدار الزمان فحمت نفسها بإرادة وعزيمة وفطنة ووعى أبنائها وحكمة وقوة قيادتها المخلصة لتثبت كل يوم وكل لحظة أنها أمة لا تخاف ولا تنكسر، اصطف الملايين من أبناء الشعب المصري في طوابير أمام لجان الانتخابات الرئاسية فى مرحلة هامة من تاريخ المحروسة تجسد بداية لصفحة جديدة فى حكاية وطن قوى صامد وأبيّ، وكفاح شعب يقف خلف بلده فى كل المحن والأزمات قادر على مجابهة الصعاب، أمامه هدف واحد هو حماية مصر واستكمال نهضتها ومسيرتها نحو التنمية والطريق من أجل الانطلاق صوب الجمهورية الجديدة، والحفاظ على الوطن ومقدراته.



كبار السن يتصدرون المشهد في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية.. صور

لليوم الثالث على التولي، تصدر كبار السن المشهد في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وتوافدوا على اللجان للمشاركة في العرس الديموقراطي والإدلاء بأصواتهم.



إقبال كبير في القاهرة والإسماعيلية وجنوب سيناء .. الناخبون يتدفقون علي اللجان|صور

نشرت الصفحة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، منشور منذ قليل تؤكد فيه أن الناخبين يواصلون منذ  الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي، مشيرة الي وجود إقبال كبير على اللجان الانتخابية في القاهرة والإسماعيلية وجنوب سيناء.



طوابير وزحام وهتافات " تحيا مصر " أمام لجنة شجرة الدر بالجيزة | الانتخابات الرئاسية

توافد المواطنون، على اللجان الانتخابية  بمدرسة شجرة الدر بالجيزة، لليوم الثالث على التوالي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك مع بدء فتح باب الاقتراع.




بـ«علامات النصر والأعلام».. إقبال كثيف على لجان المغتربين بالجيزة
 

رصدت "بوابة أخبار اليوم" حرص المواطنين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية، حيث تشهد اللجان الانتخابية بالجيزة إقبالاً كثيفاً من الناخبين خاصة في لجان المغتربين، وسط أجواء من الفرحة ردد خلالها الناخبين هتافات "تحيا مصر"، رافعين علم مصر وعلامات النصر.



وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أول أمس الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين هم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.


وتجرى الانتخابات الرئاسية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

وفي حال الحاجة لجولة إعادة، تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حدد يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.

اقرأ أيضا:الانتخابات الرئاسية| طوابير الناخبين في انتظار فتح اللجان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة