اكتمال العرس الديمقراطى بمسيرات حاشدة وأعلام مصر تتصدر المشهد بالفيوم
اكتمال العرس الديمقراطى بمسيرات حاشدة وأعلام مصر تتصدر المشهد بالفيوم


مسيرات حاشدة وأعلام مصر تتصدر المشهد الانتخابي في الفيوم| صور

محمود عمر

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 12:59 م

سطرت محافظة الفيوم مشهدا تاريخيا فى الانتخابات الرئاسية فى يومها الأخير، حيث توافدت حشود من الناخبين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وسط توقعات بأن تكون نسبة التحضير فى المحافظة غير مسبوقة فى أى استحقاق سابق.

توافد المواطنون منذ الساعات الأولى من الصباح ووقفوا فى طوابير حاملين أعلام مصر، حتى قبل فتح باب التصويت فى اللجان والمقرر فى التاسعة صباحا.

وشهدت لجان مدرسة الشهيد رمضان محمد عبد الله بقرية الروضة زحاما كبيرا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، كما شهدت لجان مدرسة دار السلام الإعدادية الثانوية المشتركة بقرية دار السلام إقبالا كبيرا من الناخبين.

فيما خرجت العديد من المسيرات المؤيدة للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى فى العديد من الأماكن منها مدينة طامية وسنورس والعديد من القرى حاملين أعلام مصر، مؤكدين على دعم الدولة المصرية واستقرارها .

وتابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، انتظام تصويت المواطنين ، بمختلف اللجان على مستوى المحافظة، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الفيوم، بهدف التأكد من تيسير الإجراءات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر. 

وأكد محافظ الفيوم، على تيسير الإجراءات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، فضلاً عن التأكد من توفير أماكن انتظار الناخبين، وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن العملية الانتخابية تسير في أجواء احتفالية وتشهد اللجان اقبالاً كبيراً من المواطنين.

وأشار إلي أنه تم تيسير الإجراءات للمتابعين المحليين والدوليين المصرح لهم من قبل اللجنة العليا للانتخابات، بمتابعة العملية الانتخابية، لأنهم جزء لا يتجزأ من فعاليات العملية الانتخابية نفسها. 

وأكد المحافظ، أنه لم يتم رصد أية خروقات للعملية الانتخابية، بمختلف اللجان على مستوى المحافظة، مما يؤكد على الوعي السياسي لدى المواطن الفيومي، لافتا إلي أن متابعة العملية الانتخابية تسير جنبا إلى جنب مع متابعة توافر السلع الغذائية، والرقابة على الأسعار والاسواق، بجانب المرور الدوري لمنع كافة صور التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومنع البناء داخل الأحوزة العمرانية دون ترخيص.

وأشاد محافظ الفيوم، بحجم الإقبال الذي شهدته اللجان في أجواء احتفالية من قبل الناخبين خلال اليومين الماضيين، معرباً عن شكره وتقديره لكافة المواطنين، لوعيهم السياسي وروحهم الوطنية، وحثهم بضرورة استمرار المشاركة الإيجابية لكل من له حق التصويت حتى غلق اللجان مساء اليوم، بما يؤكد الحفاظ علي حقهم الدستوري الذي كفله لهم قانون مباشرة الحقوق السياسية، في الإدلاء برأيهم في العملية الانتخابية بحرية مطلقة، والعمل على الظهور بالشكل الحضاري اللائق أمام مختلف دول العالم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة