حشود  المواطنين فى مسيرات احتفالية
حشود  المواطنين فى مسيرات احتفالية


مسيرات حاشدة في اليوم الختامي للانتخابات الرئاسية بالمنيا.. والمرأة تتقدم الصفوف

وفاء صلاح- مصطفى عبدالله ميري

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 04:16 م

شهد اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية، بلجان محافظة المنيا، مسيرات حاشدة ضمت الآلاف بحضور النواب ووفود من مختلف النقابات ورجال الدين، كما  تصدر المشهد الانتخابى فى اليوم الثالث الشباب والسيدات، اللذين حرصوا على التواجد بكثافة مبكرا أمام اللجان الانتخابية، للإدلاء باصواتهم. 

كان حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا، قد ﻧظم مسيرة حاشدة تجاوزت 10آلاف مواطن، انطلقت من أمام نادى المنيا الرياضى، مرورا بشارع كورنيش النيل، حتى شارع طه حسين وتوقفت المسيرة امام لجنة مدرسة صفى الدين ابوشناف بالمنيا، تقدمها النواب وقيادات الحزب من مختلف مراكز المحافظة، وشهدت الاحتفالية، الاغانى الوطنية التى رسمت حالة من البهجة على وجوه المواطنين. 

فيما شهدت مراكز المنيا العديد من المسيرات الشعبية، بالمزمار البلدى، شارك فيها الالاف من المواطنين، يرددون تحيا مصر، وشهدت مدرسة كفر المنصورة بالمنيا، مسيرة نظمتها نقابة المعلمين تقدمها حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور على عبد السلام نقيب معلمى بندر المنيا، والعديد من القيادات التعليمية بالمحافظة. 

هذا وشهدت لجان الوافدين ومقرها نادى المنيا الرياضى، إقبال كبير وخاصة طلاب وطالبات جامعة المنيا، حيث خصصت الجامعة وسيلة لنقل الطلاب الى لجان اللحان الانخابية تيسيرا عليهم، ومساعدتهم فى الادلاء باصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، كما شهدت اللجان فى مختلف المراكز توافد القيادات الدينية على اللجان التابعين لها، وابرز المشاركين الانبا مكاريوس اسقف مطرانية المنيا.

اقرأ أيضًا| صور| مسيرة بالآلاف لطلاب جامعة طنطا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

ومن ناحيته أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، انتظام سير العملية الانتخابية في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024 وفتح جميع اللجان بالمحافظة فى تمام التاسعة صباحا دون اى عقبات،  أن عملية التصويت مستقرة ومنتظمة بجميع اللجان منذ بداية استقبال االناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في تمام الساعة التاسعة صباحا  وكان  اليوم الاول و الثانى شهدا إقبالا كثيفا من الناخبين من مختلف الفئات العمرية من مواطنى المنيا. 

يذكر ان محافظة المنيا تضم 508مركز انتخابى بإجمالى 13لجنة عامة، و585لجنة فرعية، بالاضافة الى 3لحان تم تخصيصها للوافدين ويبلغ إجمالى عدد الناخبين بالمحافظة 3مليون 689الف و5 ناخب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة