مانويل جوزيه، بيتسو موسيماني
مانويل جوزيه، بيتسو موسيماني


تعرف على مدربي الأهلي في كأس العالم للأندية

حسام عبدالعظيم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 05:49 م

يستعد النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر الجاري

شارك النَّادي الأهلي المِصري في كأس العالم للأندية 8 مرَّات كثاني أكثرِ الأنديةِ مُشاركةً في البُطولةِ خلف أوكلاند سيتي النِّيوزيلندي الذي شارك بالبُطولةِ 10 مرَّات
وقاد الأهلي فى مونديال الأندية خمسة مدربين وهم البرتغالي مانويل جوزيه في ثلاث مرات بداية في  نسخة 2005 في اليابان وحقق المركز السادس ،  في نسخة عام 2006 التى أقيمت في اليابان ايضا وحقق الأهلي المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخ القلعة  في نسخة 2008 في البطولة التي استضافتها اليابان وحقق المركز السادس والاخير.

وقاد حسام البدرى الأهلي في كأس العالم للأندية  في نسخة  2012 التى أقيمت في اليابان وحقق الأهلي المركز الرابع.
يعد  محمد يوسف ثالث مدرب يقود الأهلي في مونديال الأندية بالمغرب عام 2013 و حصل فيه المارد الأحمر على المركز السادس.

رابع مدير فني يقود الأهلي في كأس العالم للأندية الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني  وذلك بعدما قاد الأهلي في كأس العالم للأندية قطر 2020 التى حقق فيها الأهلى المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء، كما قاد موسماني الأهلي أيضا في مونديال ٢٠٢١ وحقق المركز الثالث.

المدير الفني الخامس الذي قاد الأحمر في كأس العالم للأندية السويسري مارسيل كولر في مونديال الأندية بالمغرب 2023، محققا  المركز الرابع للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء  

◄ موعد مباراة الأهلي في كأس العالم 
ويواجه النادي الأهلي الفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي، يوم 15 ديسمبر، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

تقام مباراة اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، البوم  12 ديسمبر في تمام الساعة الثامنة مساء في افتتاح كأس العالم للأندية.
 
وفى حال تخطي الأهلي الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي سيتأهل لمواجهة فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي للبطولة، والفائز منهما سيتأهل للمباراة النهائية.

◄ اقرأ أيضًا | قبل انطلاق البطولة.. أفضل إنجازات الأهلي في كأس العالم للأندية

◄ قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية
في حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، وخالد عبد الفتاح، وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، وأليو ديانج، وإمام عاشور، ومروان عطية، وأحمد نبيل "كوكا"، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة"، وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود "كهربا"، وبيرسي تاو، وأنتوني موديست.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة