وزير الخارجية خلال لقائه رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي
وزير الخارجية خلال لقائه رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي


شكري: دعم بعثة الاتحاد الإفريقي في متابعة الانتخابات

إبراهيم مصطفى

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 06:17 م

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والكوميسا سير الانتخابات الرئاسية، وهى النائبة السابقة لرئيس أوغندا، وتشغل حالياً منصب المستشار الخاص لرئيس أوغندا لشئون الصحة والسكان، وتتمتع بعضوية لجنة الحُكماء التابعة للاتحاد الإفريقي. 

وأكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب عن ترحيب مصر بقيام الاتحاد الإفريقى والكوميسا بإرسال بعثة مشتركة لمتابعة الانتخابات الرئاسية، وهو الأمر الذى يؤكد على عمق العلاقات بين مصر والمنظمتين الإقليميتين، والذى عكس الحرص على إيفاد تلك البعثة المشتركة لمتابعة هذا الاستحقاق الدستورى المهم. 

وأضاف السفير أبوزيد، أن الوزير شكرى أكد على الحرص على تقديم كافة سُبل الدعم وتوفير الإمكانات اللازمة لضمان حسن سير وعمل البعثة المشتركة لمتابعة العملية الانتخابية، والدور المهم للاجتماع التعريفى الذى نظمته الهيئة الوطنية للانتخابات لكافة بعثات المتابعة يوم 9 ديسمبر والذى أسهم فى تعرف البعثة على القواعد والإجراءات الخاصة بعملها وبالعملية الانتخابية برمتها.

من جانبها، أعربت سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، عن سعادتها البالغة برئاسة البعثة المشتركة لمتابعة الانتخابات، مقدمة الشكر للحكومة المصرية على تسهيل مهمتهم وتقديم كافة أشكال الدعم لها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة