سميرة طلابية من جامعة القاهرة
سميرة طلابية من جامعة القاهرة


«الليلة الكبيرة».. فى الجيزة| مشاركة طلابية وشبابية وإشادات دولية

الأخبار

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 06:32 م

متابعة: مصطفى الشوربجى - هايدى الدسوقى - محمد زهير

بالمسيرات الشبابية والمشاركة الطلابية والنسائية مع الأغاني الوطنية، وكذا الإشادات الدولية بالإقبال وحسن التنظيم من لجان المتابعة الدولية اختتمت لجان محافظة الجيزة العرس الديمقراطى فى اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية، بحضور كبير من الناخبين أمام لجان الجيزة والهرم وفيصل والدقى والعجوزة وبولاق الدكرور.

واصطف الناخبون أمام مداس الجيزة منذ فتح اللجان الساعة التاسعة صباحا للإدلاء بأصواتهم، حيث حرص أعداد كبيرة من كبار السن والنساء وذوى الهمم على الحضور إلى اللجان مع الساعات الأولى للتصويت، فضلا عن خروج مسيرات شبابية وطلابية من جامعة القاهرة والشوارع الجانبية للمشاركة فى العملية الانتخابية وحث المواطنين على النزول للإدلاء بأصواتهم فى الاستحقاق الدستوري.

وشهد محيط اللجان تواجدا أمنيا كثيفا لتأمين العملية الانتخابية، وتيسير وتسهيل الحركة أمام الناخبين للوصول إلى مقر لجانهم.

وعلى اغنية حلوة بلادى السمرة بلادى الحرة .. وارفع رأسك فوق انت مصري.. شهد محيط جامعة القاهرة خروج مسيرة ضخمة تضم المئات من الطلاب وأساتذة الكليات بالجامعة رافعين الأعلام المصرية وأعلام الكليات ولافتاتٍ مكتوباً عليها «طلاب من أجل مصر.. انزل شارك مصر هى الأهم» لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات، واتجهت المسيرة إلى مدرسة السعدية الثانوية.

والتقت «الأخبار» مع عدد من الطلاب المشاركين فى المسيرة، الذين أكدوا أنه يجب على الجميع النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لاستكمال الإنجازات التى تحققت خلال السنوات الماضية.

وفى شارع الهرم انطلقت مسيرة ضمت المئات من المواطنين وبعض الأحزاب رافعين الأعلام المصرية مرددين هتافات تحيا مصر .. ارفع راسك فوق انت مصري.. اختار رئيسك، وحث للمشاركين فى المسيرة المواطنين على النزول للإدلاء بأصواتهم.

وفى لجان الدقى والعجوزة وبولاق الدكرور، أطلقت الفتيات الزغاريد والتقط الأطفال الصور التذكارية مع الأعلام المصرية، أثناء توجه ذويهم للإدلاء بأصواتهم، بجانب خروج عشرات الشباب فى مسيرة لدعوة الأهالى للنزول والمشاركة فى الانتخابات وسط الهتافات والأغانى الوطنية.. وعلى الرغم من الأجواء الانتخابية التى تسيطر على الشارع المصرى وحرصهم على المشاركة والتصويت واختيار مرشحهم، إلا أن الناخبين فى اللجان الانتخابية بالعجوزة واصلوا دعم القضية الفلسطينية، بالتعبير عن دعمهم لأهل قطاع غزة بشكل خاص، والقضية الفلسطينية بشكل عام، فى ظل استمرار الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع .

وفى اللجان الانتخابية فى منطقة المهندسين.. واصلت الوفود الدولية متابعة العملية الانتخابية، حيث تواجد وفد من الجامعة العربية فى اللجنة الفرعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وأكدوا وجود مشاركة كبيرة من فئات مختلفة من المواطنين على الانتخابات.

وأكد وفد من الاتحاد الأفريقى الذى تابع عملية التصويت فى مدرسة الأورمان الثانوية للبنات سير العملية الانتخابية على حسن الاستقبال من المواطنين، وأشادوا بالتسهيلات والمساعدات التى يقدمها المشرفون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة