إقبــــــــــال غير مسبوق على الإنتخابات الرئاسية
إقبــــــــــال غير مسبوق على الإنتخابات الرئاسية


يـوم الحـشـد| أطول علم بالدقهلية.. وإقبال غير مسبوق في بحري وقبلي

الأخبار

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 06:40 م

متابعة:   سناء عنان - حازم نصر - فوزي دهب - فايزة الجنبيهى - مدحت نصار - محمد الشامى - هانى قطب - ضياء أبو كيلة - محمد قورة

اختتم أمس أبناء محافظة الدقهلية العرس الديمقراطي لانتخابات الرئاسة بإقبال غير مسبوق لينجح أبناء المحافظة في رسم لوحة بديعة للانتماء والحرص على أداء حقهم الدستوري في أجواء ديمقراطية فريدة.

وتوجه أبناء المحافظة منذ الصباح الباكر للجان وحرصوا على التواجد قبل بدء اللجان ووقفوا في صفوف منتظمة انتظاراً لبدء التصويت في التاسعة صباحاً.

وتوجه المواطنون للجان في مجموعات كبيرة في مسيرات حاشدة بمعظم مدن المحافظة وكان من أبرزها مسيرة «حزب مستقبل وطن» بالمنصورة التي تقدمها النائب طارق عبد الهادي الأمين المساعد للحزب بالمحافظة وعضو مجلس الشيوخ.

ورفع المشاركون في المسيرة أطول علم لمصر تم تجهيزه بطول شارع قناة السويس أحد أطول شوارع المنصورة حيث اتجهت لميدان الشعلة ومنها لشارع الجيش انتهاء بالمعهد الديني الأزهري بالمنصورة .

شارك الآلاف من أبناء المحافظة من مختلف الفئات والأعمار في المسيرة التي صاحبتها الأغاني الوطنية، فيما تحول محيط اللجان إلى خلية نحل من قبل الشباب الذين تواجدوا مبكراً للمساعدة في التنظيم وتسهيل مهمة الناخبين .

وحرص الشباب من متطوعي التحالف على مساعدة الناخبين للإدلاء بأصواتهم خاصة كبار السن منهم وذوي الاحتياجات الخاصة .

وشهدت لجان المغتربين الـ7 إقبالاً كبيراً ، وكانت أكثرها ازدحاماً لجنة القرية الأولمبية بجامعة المنصورة والتي أقُيمت لأول مرة حيث حرص طلاب الجامعة المغتربون على الإدلاء بأصواتهم .

وفي المنوفية، شهدت اللجان الانتخابية، إقبالاً كبيراً من جانب المواطنين للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم عبر صناديق الاقتراع ، كما انتشرت المسيرات الحاشدة بالأعلام الوطنية التي جابت أرجاء اللجان الانتخابية بقرى ومراكز محافظة المنوفية وسط أجواء من الفرحة اكتنفت المشهد الانتخابي.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية انتظام سير العملية الانتخابية بكافة أرجاء المحافظة وتوافد مسيرات حاشدة في اليوم الثالث والأخير لجموع الناخبين بمختلف الفئات العمرية من أبناء وأهالي شعب المنوفية على صناديق الاقتراع بكافة اللجان الانتخابية للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي.

وفي محافظة مطروح، شهدت لجان مدينة السلوم على الحدود الغربية المصرية إقبالاً غير مسبوق فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، وضرب أهالي المدينة الحدودية المثل فى المشاركة الإيجابية وممارسة حقهم الدستوري.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قد أعلن عن انتظام عملية التصويت فى اللجان الانتخابية بمراكز وقرى محافظة مطروح ، وفتح أبوابها أمام الناخبين ، والبالغ عددهم 342 ألفًا ، على مستوى المحافظة ممن لهم حق التصويت دون أى معوقاتٍ لليوم الثالث على التوالي والأخير، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية بعدد 149 مركزًا انتخابيًا و200 لجنة فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية، منها: 19 مركزًا انتخابيًا للوافدين بإجمالي 35 لجنة انتخابية .

وفي البحيرة، اختتم أمس الآلاف من أهالى محافظة البحيرة ملحمة فى حب مصر بالاحتشاد أمام اللجان والمراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع ملبين نداء الوطن سواء من الشباب أو كبار السن أو السيدات، كما شهدت لجان القرى والأرياف إقبالاً غير مسبوق وسط إجراءاتٍ أمنية مشددة.

وتفقدت محافظ دمياط عدداً من اللجان لمتابعة سير العملية الانتخابية، ومتابعتها من داخل غرفة عمليات المحافظة والأجهزة التنفيذية والأمنية تعمل علي التسهيل علي المواطنين بتوفير الخيام والكراسي المتحركة وأضافت المحافظ : أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم في يومها الثالث والأخير وأن الإقبال يتزايد، معبرة عن ثقتها الكاملة في أبناء دمياط ووعيهم السياسي وهو ما أكده الاستفتاء والانتخابات الرئاسية والبرلمانية السابقة .. وكانت محافظة دمياط من المحافظات الأكثر نسباً في المشاركة وهذا عهدها بهم دائماً.

وفي كفر الشيخ، شهدت اللجان إقبالاً كبيراً خلال اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية، وفتحت جميع اللجان أبوابها فى الموعد المقرر لاستقبال الناخبين، فيما تصدرت السيدات والشباب المشهد الانتخابي وحضروا بكثافة كبيرة إلى اللجان، وتحولت العملية الانتخابية إلى احتفالية بالعرس الديموقراطي وحمل الناخبين الأعلام ورددوا الهتافات والأغاني الوطنية .

وشهدت الشرقية عدة مسيرات حاشدة لحث المواطنين علي النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم واختيار المرشح الأنسب، وانطلقت مسيرة حاشدة من جامعة الزقازيق يتقدمها الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة شارك فيها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وأعضاء هيئة التدريس والعاملون بالجامعة واتحاد الطلبة وأسرة طلاب من أجل مصر .

وأعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن احتشاد المواطنين أمام اللجان يعكس وعيهم الحقيقي بحجم التحديات التي تواجه البلاد بأن الاصطفاف الوطني القوي مع مؤسسات الدولة ضرورة لاستكمال مسيرة التنمية.

وأكد د. طارق رحمي، محافظ الغربية، أن مشهد تواجد الناخبين بكثافة أمام اللجان يبرهن علي أن شعب مصر يحب وطنه ويشارك في صنع قراره ، وأن حجرة العمليات ومتابعة الانتخابات أكدت ان جميع اللجان فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة صباحاً وأن عملية التصويت انتظمت في موعدها وأن العملية الانتخابية تسير بهدوء وفى جو من الديمقراطية والشفافية مع استمرار التصويت في جميع لجان عروس الدلتا دون معوقات .

وأشاد المحافظ، بالوعي الجماهيري لدى المواطن والذي لمسه من خلال الإقبال المكثف وغير المسبوق للمواطنين للاقتراع في الانتخابات، مثمناً دور الشباب والمرأة الواضح في العملية الانتخابية وأن مشهد تواجد الناخبين بكثافة أمام اللجان يبرهن علي أن شعب مصر يحب وطنه ويشارك في صنع قراره، معرباً عن سعادته بتوافد الشباب في جميع اللجان الانتخابية مما يدل على وعيهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة