حشود ضخمة فى ختام الانتخابات الرئاسية
حشود ضخمة فى ختام الانتخابات الرئاسية


لوحة وطنية| الهتافات ترج شمال سيناء.. ومسيرات ضخمة فى الجنوب

صالح العلاقمي- علي الشافعي

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 06:42 م

رسمت سيناء بشطريها الشمالي والجنوبي لوحة وطنية في الانتخابات الرئاسية خلال اليوم الثالث والأخير.. حيث توافد فيه المواطنون بكثافة أمام اللجان في مشهد حضاري لافت.


وفي محافظة شمال سيناء، سيطر المشهد الانتخابى على الشارع فى ظل تداعيات الحرب على قطاع غزة، وفى مشهد وطنى رائع، وتجسيدًا لمعانى الولاء والانتماء وحب الوطن.

توافد المواطنون على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم فى الاستحقاق الرئاسى لانتخاب رئيس للبلاد خلال الفترة المقبلة والتى تمثل حجر الأساس فى جهود التنمية،  والنهوض بالبلاد على كافة المستويات.

عبر الناخبون، عن فرحتهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بالغناء والهتافات «تحيا مصر» فى مشهد وطنى رائع.

ونظم مواطنون مسيرة شارك فيها مئات السيارات بمدينة العريش العاصمة، وعدد من مدن المحافظة لتأكيد حرصهم على نجاح العملية الانتخابية. 

 وتصدر السيدات والشباب المشهد فى مدن وقرى المحافظة، كما هو الحال فى كل استحقاق انتخابى، بما يؤكد أهمية المشاركة السياسية لديها، حيث مارس المواطنون حقهم الانتخابى بالإقبال على اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وشددوا على أن النزول إلى اللجان الانتخابية يعد واجبًا وطنيًا وحقًا من حقوق الإنسان ويعكس أمام العالم عظمة الشعب المصرى ليكون نموذجًا جيدا أمام الشعوب.. كما أن المرحلة المقبلة تتطلب استكمال جهود الدولة بشأن تنفيذ خطط التنمية السابقة واللياقة، وكذلك المشروعات القومية التى تحقق للأجيال القادمة من شباب مصر مستقبلا مشرقا.

وأكد الناخبون، على أنهم اختاروا مرشحا للرئاسة، يمثل شخصية قوية أبهرت العالم بإدائه وقدرته على التصدى لكل التحديات التى واجهت مصر خلال السنوات التى أعقبت الثورة.

وانطلقت مسيرة حاشدة بالسيارات بمدينة العريش شمال سيناء للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، للتعبير عن أهمية المشاركة السياسية من جانب المواطنين بمدن وقرى المحافظة.

وشارك فى المسيرة مشايخ القبائل ورموز العائلات والأحزاب السياسية والهيئات للعمل على نجاح الإستحقاق الانتخابى للرئاسة، والتأكيد على أن سيناء أصبحت آمنة وتحتاج إلى مزيد من جهود التنمية واستكمال المشروعات القومية والخدمية التى تمثل البنية الأساسية للاستثمار على أرض سيناء.

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن ما شاهدناه  من توافد كبير للمواطنين على اللجان الانتخابية على مدى الأيام الثلاثة، يبرهن على وطنية شعب سيناء وحبه لوطنه ووعيه وأنه شعب مثقف ومسئول. 

وأشار إلى أن شعب سيناء يصنع ملحمة وطنية غير مسبوقة فى حب مصر من توافد الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم وسط جو يسوده الحب والفرحة والسعادة .. وأشار إلى أن الإقبال الكثيف على اللجان الانتخابية يعكس وعى المواطنين وحرصهم على ممارسة حقهم الدستورى إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية وإظهار الوجه المشرف للدولة المصرية، لافتا أن مشهد تواجد الناخبين بكثافة أمام اللجان يبرهن أن شعب مصر يحب وطنه ويشارك فى صنع القرار.  

بينما شهدت مدن جنوب سيناء، في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية، إقبالاً كبيراً من كافة الطوائف والقبائل السيناوية، حيث اختلف المشهد تماما عن اليومين الأول والثاني، والذي كانت المرأة السيناوية الأكثر إقبالا ليكون الإقبال في آخر يوم للانتخابات من كافة الطوائف.

 وشهدت مدينة رأس سدر مسيرة حب تقارب الـ ٥٠٠٠ شخص من كافة الأطياف تأييدا للمشاركة  في لجان الاقتراع برأس سدر،و طور سيناء شهدت مسيرتين لنقابة الأطباء والعاملين بشركة الكهرباء وحرص كبار السن علي المشاركة والإدلاء بأصواتهم رغم ظروفهم الصحية.

وفي شرم الشيخ توافد الآلاف من العاملين في قطاع السياحة أمام لجنة المطار  للإدلاء بأصواتهم لليوم الثالث علي التوالي، وكان الطبل والمزمار البلدي في استقبال الناخبين أمام اللجان تعبيرا عن العرس الانتخابي الذي تشهده مصر.

وأكد أحمد مجدي طلاله المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير بشرم الشيخ أن العاملين بقطاع السياحة حريصون علي الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير وممارسة حقهم الانتخابي .

وأوضح أن عدد العاملين في قطاع السياحة  كبير وأنه كان يتمني أن تكون أيام الانتخابات أكثر من ثلاثة نظرا للإقبال الكبير على المشاركة في العملية الانتخابية مشيرا إلي  أن حرص هذا العدد الكبير من العاملين في هذا القطاع لا يأتي من فراغ وإنما رغبة منهم في استقرار أمن وأمان هذا الوطن والذي يعود علي قطاع السياحة بالخير خاصة في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة من حولنا.

وتابع اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة. وأوضح المحافظ أن مواطني جنوب سيناء ضربوا مثلًا في الوطنية خلال فترة الانتخابات، لكونهم يقبلون على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم بكثافة على مدار الثلاثة أيام الماضية، ويحتشدون أمام اللجان في مشهد حضاري مبهر، مقدمًا التحية للسيدات السبّاقات في القيام بدورهن الوطني تجاه بلادهم في كافة القضايا.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة