صورة
صورة


المواطنون عن الانتخابات الرئاسية 2024: حرصنا على ممارسة حقنا الدستوري بشكل حضاري

فاتن زكريا

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 06:57 م

محمود حسن :اخترت السيسي للحفاظ على الأمن القومي للبلاد.. وطه السيد يطالب الرئيس بمعاش لكبار السن 

تعد مشاهد الانتخابات الرئاسية منذ انطلاقها الأحد مرورا بأمس الإثنين وتنتهي اليوم الثلاثاء، من اصطفاف طوابير الناخبين أمام اللجان من الصباح الباكر قبل بدء التصويت، وتصدر السيدات وكبار السن المشهد وغيرها من المشاهد، تؤكد أن الشعب المصري هو القائد والمعلم وأنه يساند ويدعم دولته في الأوقات العصيبة ، كما يؤكد على وعي الشعب المصري بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية.. ورصدت بوابة أخبار اليوم ، أراء عدد كبير من المواطنين الناخبين بلجان انتخابات محافظة الجيزة، والذين أكدوا على حرصهم في الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الانتخابي والدستوري والقيام بواجبهم تجاه الوطن، مؤكدين على تأييدهم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة من أجل الاستقرار و التنمية والنهضة بالبلاد.

 

اقرأ أيضا | المواطنون عن الانتخابات الرئاسية 2024: حرصنا علي ممارسة حقنا الدستوري
 

في البداية، أكد الحاج  محمود حسن أبو دومة؛ أحد الناخبين، حرصه على التواجد مبكرا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والمشاركة في الإنتخابات لعلمنا أنه وحده القادر على حمل المسيرة  الصعبة والحفاظ على الأمن القومي للبلاد.

وتابع قائلا هدفنا الرئيسي أن تصبح مصر أفضل المراحل المقبلة، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الوحيد القادر على ذلك ، لافتا إلى دعم الرئيس للقضية الفلسطينية وموقفه الجاد وجهوده لإحتواء الأزمة ونجاحه في التخلص من كافة الضغوط والتحديات التي تواجه مصر من كافة النواحي داخليا وخارجيا، تجعلنا نأتي اليوم لدعمه ومساندته للمرحلة المقبلة.

والتقط أطراف الحديث،  سعيد علي حسن؛ أحد الناخبين، قائلا : " مشاركتنا واجب وطني، وأدعو الجميع النزول واقتناص الفرصة، وأن يكونوا إيجابيين في المشاركة في العرس الإنتخابي ، داعيا جميع الناخبين ان يضعوا أمن الوطن وسلامها القومي نصب أعينهم  قبل الاقتراع".

وقالت الحاجة شريفة فضل، إحدى الناخبات: " نحن جميعا نؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة" ، مشيرة الي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجح في تحويل مصر وجعلها دولة متقدمة في كل المجالات، حيث أصبحت مصر الدولة صاحبة السيادة في ظل الظروف السياسية الراهنة.

ومن جانبه، أكد الحاج طه السيد، أحد الناخبين، أن الرئيس السيسي وحده القادر على الحفاظ على السيادة المصرية الفترة المقبلة، قائلا " نحن نؤيده من قلوبنا"، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يقف بجانب كبار السن فوق سن ٧٠ عاما، فبالرغم من مشروع معاش تكافل وكرامة، إلا أنه مازال هناك عدد من كبار السن من ليس لهم معاشا وسكن و الغير قادرين على العمل ، متابعا بقوله ،" ادعوا الرئيس أن يقف معهم ويساعدهم، لأنهم يدعمونه ويثقون به في كل عرس انتخابي" .

وقالت نجاح السيد عبد الباقي، إحدى الناخبات، " تركنا أشغالنا  وسعينا على التواجد  مبكرا  للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتنا، حرصا على الحفاظ على البلاد وأمنها القومي". 

وقال الحاجة "أم هاني" ؛ إحدى الناخبات :" تواجدت اليوم مع عائلتي، حرصا منا على المشاركة في العملية الإنتخابية، مضيفة ،"  نحن نرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وحده قادر على حل المشكلات وأكثر علما بكافة القضايا التي تمر بها البلاد الفترة المقبلة"  .

 وأكدت الحاجة فتحية حلمي، إحدى الناخبات :" حرصت على  التواجد اليوم،  والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية لاختيار الأفضل لمصرنا الحبيبة، ولحل أزمة الغلاء، التي نعاني منها منذ عدة أشهر و نأمل الفترة القادمة أن الرئيس القادم يعمل على حل الأزمات التي يعيشها المواطن المصري، لأنها نعلم أنها أزمات قد تكون مفتعلة، أدت إلى تلاعب التجار بقوت المواطن المصري الغلبان واهمها السلع الأاساسية خاصة ازمة  السكر والبصل ، السلع الاساسية بكل منزل. 

وقالت إيفون وديع ؛إحدى الناخبات إن الإنتخابات هي فرصة للتعبير عن الرئيس الجديد الذي يتحمل مسؤولية البلاد من الداخل والخارج في ظل الصعوبات التي تواجه البلاد من الدول  العظمى،  ووجدنا الرئيس السيسي  يقف وراء القضية الفلسطينية بكل جدارة .
  
وأوضحت مشمشة عبد الكريم " ربة منزل "، أن التواجد في الإنتخابات ضروري وواجب على كل مواطن من أجل عجلة الإصلاح والتقدم في البلاد.

وقال الحاج عبد الكريم محمد ؛ أحد الناخبين :" كان لابد أن تقوم انتخابات لأنها هي ظاهرة صحية لممارسة حقنا الدستوري في اختيار رئيس للبلاد يسير بنا".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة