إقبال كثيف للناخبين على لجنة شبرا الثانوية
إقبال كثيف للناخبين على لجنة شبرا الثانوية


إقبال كثيف للناخبين على لجنة شبرا الثانوية بنين في اللحظات الأخيرة من الانتخابات الرئاسية

نرمين سليمان- ناريمان محمد- سيد خليفة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 08:48 م

شهدت لجان التصويت في شبرا بمحافظة القاهرة إقبال كثيف من المواطنين في الساعة الأخيرة من اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024.

اقرأ أيضا | مستقبل وطن: الملحمة الوطنية الكبيرة في الانتخابات تعكس وعى المصريين بأهمية المشاركة

وحرص المواطنين من مختلف فئات العمر على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وسط أجواء من الفرحة.

وأكد المواطنون على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وبناء مستقبل الوطن خاصة في ظل التحديات التي تواجه مصر، مرددين عبارة تحيا مصر تحيا مصر.

كما شهد محيط اللجنة الانتخابيه، تنظيم كبير لاستقبال الناخبين  للادلاء بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية.


وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، ومدير الجهاز التنفيذي المستشار أحمد بنداري، بدور كبير ليخرج العرس الديمقراطي بهذه الصورة المشرفة، حيث عملوا على توفير كل سبل التيسير للمواطنين لسهولة المشاركة في الانتخابات والخدمات المقدمة لذوي الهمم وكبار السن داخل لجان الاقتراع.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات، يوميا سير العملية الانتخابية، وانتظام العمل باللجان، والتأكد من عدم وجود أية معوقات تعرقل سير العملية الانتخابية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه لن يتم غلق أبواب لجان الاقتراع في الموعد المحدد للغلق قبل انتخاب آخر صوت بها.


مواعيد غلق لجان الاقتراع
من المقرر أن يكون آخر موعد لغلق اللجان الانتخابية في الـ٩ مساءًا، وتؤكد الهيئة الوطنيه للانتخابات على عدم غلق اللجان قبل انتخاب ’خر صوت باللجان نظرا للاقبال الشديد على لجان الاقتراع.


فرز صناديق الانتخابات


يتم فرز الصناديق بعد غلق اللجان مباشرة وإعلان  توقف التصويت بعد آخر صوت، ويتم  الفرز وتسليم محاضر اللجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، بالإضافة إلى إعلان الحصر العددى للأصوات، على أن تتلقى الهيئة الطعون فى قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر، وتبت فيها الخميس والجمعة 15 و 16 ديسمبر 2023. 
موعد إعلان النتيجة

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، النتيجة رسميا فى 18 ديسمبر الجارى، بحسب الجدول الزمنى المعلن عنه مسبقا، عقب البت فى الطعون المقدمة فى قرارات اللجان العامة.


وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثالث على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة