المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي
المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي


مؤشرات أولية| تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي بالغربية

محمد حسنين

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 03:24 ص

أعلنت فضائية اكسترا نيوز في نبأ عاجل نقلاً عن مراسلها، نتيجة اللجنة العامة بمركز السنطة، والتي حصل فيها المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على 179852 صوتاً، فيما حصل المرشح الرئاسي فريد زهران على 3490 صوتاً.

اقرا ايضا| رشوان: الإعلام الأجنبي والمنظمات الدولية لم يرصدوا مخالفة واحدة بالانتخابات

وقالت القناة إن نتيجة اللجنة ذاتها أسفرت عن حصول المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة على 6327 صوتاً، فيما حصل المرشح حازم عمر على 9370 صوتاً.

وأُغلقت لجان الانتخابات الرئاسية بالداخل مساء الثلاثاء، بعد إجرائها لمدة ثلاثة أيام، 10 و11 و12 ديسمبر، في 11 ألفًا و631 لجنة، داخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ووفقًا للهيئة الوطنية للانتخابات، يمنح القانون الحق لكل رئيس لجنة فرعية أنّ يشرع في أعمال الفرز بعد اليوم الثالث من إغلاق باب التصويت، وشكلت الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمراقبة الانتخابات الرئاسية 2024 ومتابعتها على مدار الساعة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية على مستوى الجمهورية.

وتُعلن نتيجة انتخابات الرئاسة 2024، يوم الاثنين الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري، وتُنشر في الجريدة الرسمية، وذلك وفق الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، المُعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

ية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، وذلك لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة