المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة


الرئاسة الفلسطينية: قرار الأمم المتحدة يؤكد وقوف العالم بجانبنا ضد الاحتلال

وكالات

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 10:30 ص

رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، لقرار يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة.

ووجه المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الشكر إلى الدول التي صوتت لصالح القرار، بما يؤكد وقوف العالم بغالبيته الساحقة لجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية - (وفا).

وأكد أن "تصويت 153 دولة لصالح القرار، يعني أن العالم يؤكد رفضه للعدوان الإسرائيلي على شعبنا وتهجيره من أرضه وإحداث نكبة جديدة"، مشددًا أنه " على حكومة الاحتلال أن تلتقط نتائج التصويت وأن يتعامل معها بجدية".

وطالب أبو ردينة، "الغالبية الساحقة من دول العالم التي صوتت لصالح القرار بإلزام إسرائيل بتنفيذه"، مجددا التأكيد على أن التصويت لصالح القرار، بهذه الغالبية الكبيرة، يؤكد للدول الـ10 التي صوتت ضده، أن العالم يرفض سياسة الكيل بمكيالين"، وطالبهم بإعادة النظر في موقفهم الذي يتعارض مع الإجماع الدولي الرافض للـ"احتلال الإسرائيلي وعدوانه" المتواصل بحق الشعب الفلسطيني، بحسب قوله.

واستأنفت الجمعية العامة للأمم المتحدة دورتها الاستثنائية الطارئة، أمس الثلاثاء، حول الأوضاع في فلسطين، في ضوء ما يشهده قطاع غزة من هجمات إسرائيلية.

وتبنت الجمعية العامة مشروع قرار قدمته المجموعتان العربية والإسلامية، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لأسباب إنسانية.

وصوتت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، خلال الجلسة الاستثنائية، على مشروع القرار، الذي جاء بعنوان "حماية المدنيين والنهوض بالالتزامات القانونية والإنسانية".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة