صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار النفط تتراجع على مدار الأسبوع رغم خفض معدلات الانتاج 

حسن هريدي

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 05:23 م

تراجعت أسعار النفط  عالميا بنسبة 3.85% خلال هذا الأسبوع لتستقر عند 75.84 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ شهر يوليو 2023، حيث قام المتداولون بتقييم تأثيرخفض منظمة أوبك + للإنتاج مقابل المخاوف بشأن التأثير المحتمل لتراجع التوقعات الاقتصادية على معدل الطلب العالمي.
 علاوة على ذلك، أظهرت بيانات وكالة بلومبرج أن روسيا قامت بخفض إنتاجها النفطي بمعدل أقل مما تعهدت به خلال اجتماع أوبك + الأخير، بينما خفضت المملكة العربية السعودية سعر البيع الرسمي للخام إلى آسيا، مما دفع أسعار النفط العالمية إلى الهبوط. 

اقرأ أيضًا| وزير النفط الكويتي يعرب عن فخره بتحول بلاده ومصر والسعودية والأردن نحو الطاقة
بالإضافة إلى ذلك، وصلت صادرات الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وفقًا لبيانات الشركات التي تقوم بتتبع السفن KplerوVortexa، مما أدى إلى إغراق الأسواق في أوروبا وآسيا.
 وأشار كل من وزير الطاقة السعودي ونائب رئيس الوزراء الروسي إلى احتمالية استمرار أوبك + في إقرار المزيد من التخفيضات لإنتاج النفط، لكن الأسواق تجاهلت هذه التصريحات. 
وفيما يتعلق بالأخبار المتعلقة بالنفط، قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن منظمة أوبك + قد تتخذ المزيد من الإجراءات إذا لم يكن اتفاق خفض الإنتاج الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي كافيا لتحقيق التوازن في سوق النفط. وأضاف يوم الثلاثاء أن صفقة تنص على الخفض الطوعي للإنتاج بإجمالي نحو 2.2 مليون برميل يوميًا لمدة ثلاثة أشهر - اعتبارًا من 1 يناير 2024 –ستسمح للأسواق "بالمرور بأمان" خلالفنرة تراجع الطلب العالمي الذي عادة ما تشهده في الربع الأول من العام.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة