الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


حاخام إسرائيلي يدعو لاحتلال سيناء.. أحمد موسى يرد:«هلاوس وجنون»

حامد عبدالحليم

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 08:54 م

رد الإعلامي أحمد موسى، على مزاعم حاخام إسرائيلي متطرف ضد مصر ومطالبته باحتلال سيناء حتى نهر النيل باعتبارها جزءً من أرض إسرائيل في ظل الفرصة التاريخية لجيش الاحتلال في اجتياح قطاع غزة، حسب مزاعمه.

اقرأ أيضا|أحمد موسى يعلق على قرار الهيئة الوطنية بمد فترة التصويت ببعض اللجان


وأوضح أحمد موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الحاخام الإسرائيلي قال إن على إسرائيل الصلاة من أجل تحرير منطقة سيناء بالكامل حتى نهر النيل، معلقا: «طبعا اللي بيقول الكلام ده لازم يكون حد مجنون أو عنده هلاوس».
وأضاف: «هذا المتشدد المتطرف المجرم الذي يتحدث عن مصر كلامه بيقول علينا استعادة سيناء مرة أخرى، وأنا بقوله على الهواء ما بعدناش كتير أوي عن نصر أكتوبر.. بلاش الخطابات التحريضية عن الدولة المصرية لأنه ده معناه اعتداء وعدوان علينا».
وتابع: «أنت لسه طالع امبارح وإحنا بقالنا 7 آلاف سنة، إحنا بس اللي كنا موجودين وبعدينا أي حد»، لافتا إلى أنه يوجد سلام صحيح بين الدولة المصرية وإسرائيل، لكن المتطرفين يريدون إشعال أزمة في المنطقة كما الحال في قطاع غزة.


وأكد موسى، أن سيناء لديها شعب وجيش وقائد ولا أحد يسمح بهذه الخطابات، مضيفا أن مصر ليست أي بلد «مش هتقدر تاخد سيناء لا إنت ولا غيرك».

وأشار أحمد موسى، إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتابع برنامج على مسئوليتي جيدا و«بياخدوا المقاطع يترجموها ويحللوها».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة