صورة موضوعية
صورة موضوعية


زيجات «أهل الفن».. من المأذون إلى ساحات المحاكم

سيد شليان

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 09:15 م

شهدت السنوات الأخيرة العديد من القضايا في ساحات المحاكم بين الفنانين السب والقذف وطلب اثبات النسب واخرى من أجل النفقة ، الأمر لم يكن مثل زمن الفن الجميل  الذي كان يتم الإنفصال بهدوء وأحترام ، ولكن  الفترة الأخيرة أصبحت بعض زيجات أهل الفن محل جدل من جميع المتابعين،بل التسابق على الظهور فى البرامج ، نرصد من خلال هذا التقرير أشهر حالات الزواج بين الفنانين التى إنتهت داخل ساحات  المحاكم:

- بوسي وهشام ربيع

انفصل رجل الأعمال هشام ربيع عن زوجته المطربة بوسي بعد عام من زواجهما، وقال إن زوجته بوسي لم تقف بجانبه في محنته على عكس زوجته الأولى وأم أولاده، ما جعله يمر بحالة نفسية سيئة.

وفي تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم كشف مدير اعمال السيد هشام ربيع حقيقة انفصالة عن زوجتة المطربة بوسي قائلا:"بالفعل تم انفصال هشام ربيع بشكل رسمي اليوم عن زوجتة المطربة بوسي".

وتابع:" جاء الطلاق بسبب تخلي بوسي عنه في أزمتة الاخيرة موضحا"أتحبست بسبب مشكلتها"،الا انها لم يجد منها دعم نهائيا خلال فترة حبسة، والذي سبب له قهره نفسية".
واستكمل:"اشكر زوجتي الاولي الذ وقفت بجانبي منذ بداية الازمة وحتي حصلت علي البرائة من تهمة كانت ملفقة لي بسبب بوسي".

وبسؤالة عن هل تم الانفصال بينهم بشكل متفق علية من الطرفين، أوضح:"كان الاتفاق علي الطلاق بشكل رسمي من الاسبوع الماضي، وتم الطلاق بشكل نهائي ورسمي خلال الساعات الماضية".
وانهي:"أي سيدة لاتحب ان تعلن عن انفصالها وهذا أمر طبيعي، ولكن أؤكد ان الانفصال تم بشكل رسمي".

- مصطفى فهمي وفاتن موسى 

انفصل الفنان مصطفى فهمي عن زوجته الإعلامية اللبنانية فاتن موسى بعد زواج دام 6 سنوات وكانت أعلنت  إنها تلقت نبأ طلاقها غيابياً من مصطفى فهمي أثناء تواجدها في لبنان،وعلمت بخبر طلاقها عن طريق السوشيال ميديا والمحامية سناء لحظي والتي أوضحت أن الطلاق تم بشكل رسمي ،وانتهى الزواج بعد أن  اتهمت فاتن موسى مصطفى فهمي بتبديد منقولاتها والاستيلاء على ممتلكاتها، و حررت محضر ضد مصطفى فهمي اتهمته فيه بترويعها  بعد أن وضع أفراد أمن على مدخل شقة الزوجية التي مازالت متواجدة فيها لحين الانتهاء من شهور العدة في حين قاضاها مصطفى فهمي بتهمة السب والقذف والتشهير.

 - زينة وأحمد عز

تعتبر قضية اثبات النسب بين الفنان أحمد عز وزينة من أشهر القضايا الفنية في تاريخ الوسط الفني التى دخلت أروقة المحاكم، حيث شهدت صراع كبير بينهم وحالة من المشاحنات الإعلامية، فبعد سلسلة طويلة من التأجيلات وعدم خضوع أحمد عز لتحليل dnaلأثبات النسب من عدمه، أقرت المحكمة في حكمها كتابة شهادة عزالدين وزين الدين أولاد زينة إلى الفنان أحمد عز، ليقابل «عز» هذا الحكم بالأستئناف ومازالت القضية داخل المحكمة لم تنتهي.

- لقاء سويدان وحسين فهمي

تقدمت في شهر أكتوبرعام 2015 الفنانة لقاء سويدان بشكوى الى محكمة الأسرة من أجل تهرب الفنان حسين فهمي من دفع نفقة قيمتها 700 ألف جنيهًا، وقضت المحكمة بإلزام حسين فهمي بسداد المبلغ.

- أحمد سعد وسمية الخشاب

انفصل المطرب أحمد سعد عن الفنانة سمية الخشاب ووصل الأمر إلى المحاكم بينهما، كانت الفنانة سمية الخشاب أقامت دعوى قضائية رقم 2241 لسنة 2019 أمام محكمة أسرة سيدي جابر ضد طليقها الفنان أحمد سعد للحصول على المؤخر الخاص بها. وطالب محامي الفنانة سمية الخشاب، في دعواه بإلزام المدعى عليه الفنان أحمد سعد بسداد قيمة المؤخر الموثق بالقسيمة وقدره 500 ألف جنيه وإلزامه بدفع مبلغ مالي وقدره 270 ألف جنية للمتعة.

- طلاق علاغانم 

انفصلت الفنانة علا غانم عن زوجها  وكتبت عبر حسابها الشخصي على انستجرام عن معاناتها قائلة: «إستغاثة للسيدة حرم رئيس الجمهورية والمركز القومي لحقوق المرأة، الدكتورة مايا مرسي، أنا الفنانة علا غانم أتعرض للعنف والقهر والطرد من منزلي، وأتعرض لمؤامرة وبلطجة وتهديد لي ولأسرتي بالكامل.. أغيثوني

واقامت علا دعوى ، بمحكمة الأسرة بقصر النيل ضد زوجها، وذلك للضرر ووجود خلافات زوجية بينهما لكن محكمة الأسرة قررت شطب القضية لأسباب قانونية
وحررت علا محضرًا بالواقعة في قسم أبو النمرس بشبرامنت، بتعرضها لهجوم بلطجية بالشوم والأسلحة البيضاء على فيلتها بمنطقة شبرامنت من قبل زوجها رجل الأعمال، وتم ترويعها وطردها بالقوة مع والدتها البالغة من العمر 70 عامًا، لافتة إلى أنها تتعرض لضغط كبير وسوء في حالتها الصحية بسبب ما تتعرض له من قهر وظلم من أجل الضغط عليها والتنازل عن دعوى الخلع التي رفعتها ضده كما اتهمت علا زوجها بسرقة هاتفها ومجوهراتها وإلقاء قذأئف مولوتوف عليها لتهديدها وماء نار وتبادل الطرفان  الاتهامات واتهمها زوجها بانها تتعاطى المخدرات وأنها هى الأخرى قامت بضربة وإحداث إصابات بالغة به.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة