الحرب الأوكرانية الروسية
الحرب الأوكرانية الروسية


أوكرانيا: تسجيل 120 اشتباكاً مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

أ ش أ

الخميس، 14 ديسمبر 2023 - 10:00 ص

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس؛ تسجيل 120 اشتباكًا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت هيئة الأركان - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت هجمات على الأراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية، مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 36 غارة جوية ونفذت 74 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق، و17 ضربة صاروخية، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية.

وأشارت إلى أن قوات المدفعية الأوكرانية استهدفت مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.

من جانبها، أفادت القوات الجوية التابعة لهيئة الأركان العامة المسلحة الأوكرانية، بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 41 طائرة بدون طيار من أصل 42 طائرة من طراز شاهد 136/131 أطلقتها روسيا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت القوات الجوية الأوكرانية، "هاجم الروس أوكرانيا بمسيرات من طراز شاهد، من ثلاثة اتجاهات في بالكلافا وشودا في القرم وبريمورسكو"، لافتة إلى أن الطائرات المقاتلة الأوكرانية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات شاركت في صد الهجمات الروسية، موضحة أن القوات الروسية أطلقت ستة صواريخ من طراز "إس-300"، الليلة الماضية، من منطقة خيرسون في اتجاه ميكولايف. 

بدوره، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون جنوبي أوكرانيا أولكسندر بروكودين، إن مدنيًا لقى حتفه، بينما أُصيب آخر؛ جراء 114 قصفاً مدفعياً وغارة روسية على الإقليم آخر 24 ساعة.

وذكر بروكودين - في تصريح له - أن الجيش الروسي نفذ 114 قصفاً مدفعياً، حيث أطلق 536 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والدبابات والطائرات بدون طيار والمُسيرات، بينها ضربة صاروخية واحدة، لافتا إلى أن القوات الروسية أطلقت 35 قذيفة على مدينة خيرسون وحدها.

وأوضح المسؤول الأوكراني، أن الجيش الروسي استهدف الأحياء السكنية في العديد من البلدات والقرى ومرفقاً صحياً ومؤسسة تعليمية وموقعاً للبنية التحتية الحيوية في منطقة خيرسون، فضلاً عن مركز أعمال في خيرسون.

اقرأ أيضا : مقاتل أوكراني: نصر موسكو يقترب كل ساعة وكل يوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة