صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق مباراة ليفربول وسانت جيلواز في الدوري الأوروبي

رياض محمد جعيصة

الخميس، 14 ديسمبر 2023 - 07:45 م

انطلقت منذ قليل صافرة بداية الشوط الأول من مباراة فريقي  ليفربول الإنجليزي وسانت جيلواز البلجيكي، في المباراة االمقامة بينهما على ملعب «جوزيف ماريان»، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي.

ويغيب النجم المصري محمد صلاح عن قائمة الريدز للمباراة، ويعتمد يورجن كلوب على تشكيل من البدلاء والشباب وإراحة اللاعبين الأساسيين بعد حسم التأهل.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: كايمهين كيليهر

خط الدفاع: لوك تشامبرز - جاريل كوانساه - إبراهيما كوناتي - كونور برادلي

خط الوسط: كورتيس جونز - هارفي إليوت - واتارو إيندو 

خط الهجوم: بن دوك - كودي جاكبو - كايدي جوردون


ويحتل ليفربول صدارة المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي برصيد 12 نقطة وحسم تأهله لدور الـ16 من الدوري الأوروبي على رأس المجموعة، وتعد هذه المباراة تحصيل حاصل للفريق الإنجليزي.

واستهل ليفربول مشواره في الدوري الأوروبي بالفوز على لاسك لينز بنتيجة 3-1، ثم الفوز على سانت جيلواز 2-0، ثم الفوز على تولوز 5-1، ثم الخسارة أمام تولوز 3-2، ثم الفوز على لاسك لينز 4-0.

في المقابل يحتل سانت جيلواز المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط ويأمل تحقيق الفوز في انتظار تعثر تولوز الوصيف بـ8 نقاط أمام لاسك لينز.

ويشارك ليفربول في الدوري الأوروبي بعدما أنهى الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز الخامس ليفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2017، حيث شارك في عام 2016 في الدوري الأوروبي.

وتعد بطولة الدوري الأوروبي هي الوحيدة التي لم يتوج بها محمد صلاح مع فريقه ليفربول، حيث لم يشارك بها الفريق منذ انضمامه لصفوفهم.

موعد مباراة سانت جيلواز وليفربول

ومن المقرر أن تنطلق مباراة سانت جيلواز وليفربول في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء الخميس بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة