الحذاء الجلد
الحذاء الجلد


حيل بسيطة لتوسيع الحذاء الجلد في المنزل

أمنية شاكر

الخميس، 14 ديسمبر 2023 - 07:54 م

بعد شراء الحذاء؛ تتفاجئ بعض الفتيات بأنه ضيق بعض الشئ، وفي بعض الحالات يصعب تغير الحذاء أو استرجاعه بعد الارتداء، وفي هذا السياق تقدم "بوابة أخبار اليوم" طريقة لتوسيع الحذاء "نمرتين" على الأقل. 

توسيع الحذاء بواسطة الثلج: 
قومي بمسح الحذاء من الداخل جيدا. 
ثم ضعي فيه أكياس الثلاجة حتى تأخذ شكل الحذاء،
ثم ضعي في هذه الأكياس الماء من الصنبور واغلقيها جيدا. 
وأخيرا ضعي الحذاء في كيس بلاستيك اخر، وأغلقيه جيدا ثم ضعي في الفريزر لمدة ٢٤ ساعة. 

اقرأ أيضاً| بطريقة سهلة.. طريقة تحضير الكشري الحلو

توسيع الحذاء بواسطة مجفف الشعر: 

في البداية قومي بارتداء شراب من الصوف السميك أو القطن بحيث يعطي قدمك حجما أكبر من حجمها الطبيعي، وبعد ذلك قومي بارتداء الحذاء الضيق وسوف يتطلب ذلك منكِ مزيدا من الجهد حتى يدخل الحذاء رجلك، خصوصا إذا كان الحذاء ضيقا جدا.

ثم قومي باستخدام مجفف الشعر الخاص بكِ ووجهيه على المكان الضيق في الحذاء، على أن تقومي بتحريك أصابعك بقوة داخل الحذاء حتى يتمدد الجلد المصنوع منه الحذاء شيئا فشيئا.

استمري في استخدام مجفف الشعر وتحريك أصابع القدمين بشكل قوي لمدة لا تقل عن خمس دقائق، مع الحرص على توجيه مجفف الشعر إلى الأماكن الضيقة جدا والأماكن الضيقة، وتجنبي تعريضه إلى المناطق ذات الوسع المناسب.

بعد أن تنتهي من تدليك الحذاء قومي بخلع الحذاء وبعد ذلك اخلعي الشراب الصوف أيضا من قدميكِ، وقومي بتطبيق الشراب جيدا لتعملى به شكل كرة، وضعي في كل فردة حذاء من الأمام الشراب المطبق وأدخليه بقوة فيه؛ لأن ذلك سوف يساعد على أن يتسع الحذاء أيضا.

قومي بعد ذلك بتجربة الحذاء وسوف تجدين أنه أصبح بإمكانك الآن ارتداء الحذاء بسهولة، وأنه لم يعد ضيقا كما كان قبل أن تقومي بمعالجته.

توسيع الحذاء بالجرائد المبلله: 
قم بترطيب الجرائد بالماء.
توضع الجرائد المبلله داخل الحذاء. 
ثم ضعي الحذاء بالمجمد لمدة ٢٤ ساعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة