بطاقة تموينية
بطاقة تموينية


نقيب البقالين بالأقصر يطالب بمنح غير حاملي البطاقات التموينية هذه المزايا

عبير حمدي

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 - 01:00 م

طالب سيف النصر، نقيب بقالي تموين الأقصر، وزارة التموين باتخاذ قرارات سريعة من شأنها التيسير على المواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموينية، للحصول على السكر الحر بالسعر الرسمي.

 

وأوضح نقيب بقالي تموين الأقصر، خلال تصريحات خاصة، أنه من السهل اتخاذ قرار وحصر مثل هذه الحالات واستخراج بطاقة للبيع الحر بالسعر الرسمي وهو 27 جنيها للكيلو.

 

وطالب سيف النصر بمنح حصة من السكر الحر للأفران السياحي للمخبوزات وإعطائهم الحق في الصرف من المجمعات الاستهلاكية والفروع المميكنة للشركة العامة والمصرية، أو تحديد بعض منفذ بقالي التموين وشباب جمعيتي للصرف لهم .

 

وقال بالنسبة للمواطن الذي ليس لديه بطاقة تموينية وغير مدرج ببطاقة الأسرة يجب أن تسمح له وزارة التموين باستخراج بطاقة لصرف سلع حرة، ليحصل على السلع بسعر عادل وغير مبالغ فيه كما حدث مع سلعة السكر.

 

واستطرد أنه نفس الأمر بالنسبة لرغيف الخبز، والذي دائما تبذل الدولة جهداً لتوفيرة بسعر مناسب للمواطن لنحو 71 مليون مستفيد مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية.

 

وأضاف، نقترح إعادة الرغبات للمواطنين بالنسبة للرغيف المدعم، بحيث تحديد من يريد خبز، ومن يريد الحصول على دقيق، خاصة وأن نسبة رغبات الحصول على الدقيق أكثر إقبالا في الصعيد والنجوع والقرى وبعض المحافظات في وجه بحري.

اقرأ أيضا | اليوم | انتهاء مهلة التموين للقضاء على أزمة السكر

وأشار، أما المدن فترغب في الحصول على الخبز، بحيث من يرغب في الخبز يحصل عليه بالسعر المدعم ورفع قيمة الحافز في حالة توفير رغيف العيش بسعر مناسب إلى ٤٠ قرشا أو ٥٠ قرشا لتشجيع المواطن.

 

وتابع، أما بالنسبة الحصول على الدقيق البلدي عن طريق المستودعات يتم صرف حصة المواطن مجانا بدون مقابل نظير دفع هامش ربح فقط لصاحب المستودع لأن المواطن حاليا يحصل على الدقيق المدعم من المخبز بدون مقابل.

 

ويرى سيف النصر أنه في حال التوسع في تطبيق حصول أهالي الصعيد على الدقيق بدلا من الخبز المدعم، سيخفف على الدولة الكثير مما تتحمله من تكاليف باهظة لإنتاج الرغيف المدعم، وسيتصدى لمحاولات بعض عديمي الضمير من تسجيل عمليات صرف وهمي للخبز المدعم للاستيلاء على أموال الدعم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة