وائل الدحدوح
وائل الدحدوح


إصابة الصحفي وائل الدحدوح بصاروخ إسرائيلي.. وحكومة غزة تتهم الاحتلال باستهدافه

أحمد نزيه

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 - 05:03 م

أصيب الصحفي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة الفضائية في قطاع غزة، والمصور سامر أبو دقة، نتيجة إصابتهما بشظايا صاروخ طائرة استطلاع استهدف مدرسة تاوي نازحين في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت قناة الجزيرة الإخبارية إن المصور بقناة الجزيرة سامر أبو دقة مصاب وملقى على الأرض ومحاصر داخل مدرسة فرحانة.

ومن جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي أن استهداف وإصابة الزميل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة والزميل سامر أبو دقة مصور قناة الجزيرة يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن جيش الاحتلال قتل خلال الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر 89 صحفيًا واعتقل 8 صحفيين وأصاب العديد منهم، وهذا يدلل على أن الصحفيين والإعلاميين في دائرة القتل والاستهداف المتعمد.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما طالبهم جميعًا بلجم الاحتلال المجرم، والضغط عليه لوقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة