تهديد مقلق للسفن فى البحر الأحمر
تهديد مقلق للسفن فى البحر الأحمر


أمريكا تدرس تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية البحر الأحمر

أخبار اليوم

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 - 05:04 م

صرح مسئولون إسرائيليون وأمريكيون لموقع «أكسيوس» الأمريكى بأنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة تشكيل قوة متعددة الجنسيات فى البحر الأحمر، لردع الحوثيين عن شن مزيد من الهجمات. ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية أصبحت تشعر بقلق متزايد بشأن هجمات الحوثيين، حيث قال بعض المسئولين إنها بحاجة إلى الرد عسكريا..

وقال مسئولون أمريكيون إن مستشار الأمن القومى للبيت الأبيض جيك سوليفان أكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس وزراء الحرب أن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية حرية الملاحة فى البحر الأحمر..

إقرأ أيضاً|إعلام إسرائيلي: ضابط و7 جنود أصيبوا بجروح في معارك جنوب غزة

ونقل الموقع عن مسئولين أمريكيين قولهم إن إدارة الرئيس جو بايدن بعثت برسائل للحوثيين عبر قنوات عدة تحذرهم من الاستمرار فى شن هجمات على السفن فى البحر الأحمر وضد إسرائيل.

وأفاد الموقع بأن وصول السفن إلى ميناء إيلات بجنوب إسرائيل توقف بشكل شبه كامل، بسبب هجمات الحوثيين فى البحر الأحمر. وأفاد بأن المبعوث الأمريكى إلى اليمن تيم ليندركينج، طلب من دبلوماسيين من سلطنة عمان وقطر نقل رسائل تحذير إلى الحوثيين..

يأتى ذلك عقب تحذير أطلقته هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية طلبت فيه من كل القطع البحرية بالتحرك بحذر والإبلاغ عن أى اشتباه بالبحر الأحمر، مشيرة إلى أنها تحقق فى بلاغ عن حادث قرب باب المندب شمال ميناء المخا فى اليمن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة